حاكم أكبر ولاية ألمانية سكاناً يطالب بتعزيز إجراءات الرقابة على تنفيذ إجراءات كورونا

د ب أ – الأمة برس
2021-11-21 | منذ 2 أسبوع

رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا يعرب عن تأييده لتشديد إجراءات الرقابة (د ب أ)

برلين: أعرب رئيس حكومة ولاية شمال الراين ويستفاليا، هندريك فوست، عن تأييده لتشديد إجراءات الرقابة على تنفيذ التدابير المشددة لمكافحة وباء كورونا.

وفي مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون الألماني، قال حاكم أكبر ولاية ألمانية من حيث عدد السكان اليوم الأحد إن هناك حاجة إلى إجراءات رقابة أكثر انتظاما ليس في وسائل المواصلات العامة وحدها بل كذلك في المطاعم وفي كل مكان يتم فيه تطبيق قواعد مكافحة كورونا.

وأضاف السياسي المنتمي إلى حزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي أن ولايته تفعل ذلك في حركة النقل الإقليمية وأن الولاية توفر لمشغلي القطارات أموالا لتعيين أطقم رقابة إضافية.

وتابع فوست:" نفرض الآن إغلاقا فعليا على نحو متزايد بالنسبة لغير الملقحين من أجل حمايتهم ومن أجل دفعهم أيضا لأخذ التطعيم"، لكنه رأى أن الأمر لن يفلح بدون رقابة " فنحن بحاجة إلى ضغط الرقابة، كما أننا سنحتاج بعد ذلك في حال ارتكاب مخالفات إلى توقيع عقوبات أكثر تشددا أعددنا لها قائمة غرامات في الولاية".

وأعرب فوست عن تأييده لاتخاذ حلول في مكافحة الجائحة بحيث تكون هذه الحلول مبنية على معدلات الإصابة المختلفة في الولايات ووضع التطعيم للناس.

واستطرد فوست أنه لا يرى أساسا لتوحيد القواعد المطبقة في المناطق التي يجري فيها التطعيم بانتظام ويأخذ فيها الناس حذرهم والمناطق التي يخرج فيها تطور الوباء عن السيطرة.

ودعا فوست لاعبي دوري الدرجة الأولى في ألمانيا "بوندسليجا" إلى القيام بدورهم كنماذج يحتذى بها " ينبغي عليكم أخذ التطعيم تفضلا، وهذا هو رجائي الملح على أية حال، وإذا لم تحدث استجابة – وثمة أمثلة بارزة على ذلك- فعلينا ساعتها أن نحاول تنظيم الأمر قانونيا، ونحن بصدد هذا الآن".






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي