رحلة شتوية إلى روفانيمي الفنلندية

2021-11-24 | منذ 6 يوم

ماغي شما

روفانيمي هي عاصمة مقاطعة لابلاند الواقعة في أقصى شمال فنلندا، توفر المدينة وصولاً لا مثيل له إلى الدائرة القطبية الشمالية (تقع روفانيمي على بعد 6.4 كيلومتر جنوب الخط).

في الصيف، تُعد مكاناً مثالياً لهواة صيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة، وفي الشتاء يحلو مشاهدة الموجات الملونة للشفق القطبي والقيام برحلات يومية لمشاهدة معالم المدينة في برية لابلاند الفنلندية. وفي هذا الإطار، نقدم مجموعة من النشاطات التي يجب القيام بها والأماكن الجديرة بالزيارة في روفانيمي.

زيارة قرية مصنوعة من الجليد

ما يقرب من ساعتين بالسيارة شمال حدود مدينة روفانيمي، سيجد الزائر منتجع خلاب شيد من 44 مليون رطل من الثلج و772000 رطل من الجليد الطبيعي. كل عام تقريباً، تقوم Lapland Hotels بتصميم وبناء SnowVillage جديد، مكتمل بغرف فندقية، وصالة زفاف، وعشرات التماثيل الثلجية والجليدية المذهلة.

الاستجمام في الساونا

لطالما كانت ثقافة الساونا عنصراً أساسياً في الحياة في فنلندا لفترة طويلة جداً. هناك عملية في الساونا الفنلندية، والتي تتضمن تسخين غرفة خشبية إلى 230 درجة فهرنهايت، باستخدام فروع من خشب البتولا الفضي، ثم الغطس في المياه المتجمدة أو الغوص في كتلة ثلجية.

البحث عن الشفق القطبي

بينما تكون الأضواء الشمالية مرئية في منطقة لابلاند الفنلندية على مدار العام، يمكن زيادة فرصك في الرؤية المتلألئة بشكل كبير من خلال التخطيط لرحلتك بين سبتمبر ومارس، عندما تبدأ السماء بالفعل في الإضاءة. توفر معظم شركات المغامرات في روفانيمي جولات ليلية محددة للشفق القطبي في البرية المحيطة في الدائرة القطبية الشمالية عبر زلاجات الجليد أو المشي بالأحذية الثلجية.

المفتاح للحصول على أفضل عرض لأضواء الطبيعة هو انتظار ليلة صافية مليئة بالنجوم والتأكد من أنك بعيد عن الضوء المحيط المنبعث من أضواء الشوارع أو نوافذ المباني. أيضاً، يمكنك الوصول إلى موقع مرتفع مع خطوط رؤية واضحة وخالية من الأشجار.

قيادة الطريق السريع للمحيط المتجمد الشمالي

ربط روفانيمي بميناء Liinakhamari على الساحل الشمالي لابلاند، افتتح الطريق السريع المحيط المتجمد الشمالي في عام 1931 وأصبح أول طريق سريع في العالم يمتد على طول الطريق شمالاً إلى المحيط المتجمد الشمالي. بُنيت على مسارات عربات قديمة تعود إلى القرن السادس عشر كانت تُستخدم لربط طرق التجارة التي امتدت من روسيا إلى النرويج، وهي استمرار اليوم للطريق الوطني الفنلندي 4، الذي يبدأ في هلسنكي.

يمنحك السير على طول هذا الطريق السريع المزدوج المليء بالثلوج رؤية المناظر الطبيعية الجليدية والشعور بالمساحة المفتوحة التي لا يمكن العثور عليها إلا فوق الدائرة القطبية الشمالية.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي