ما الفرق بين البرونزر والكونتور؟

2021-11-24 | منذ 6 يوم

أحد أهم الأشياء في عالم المكياج هو مدى معرفتك بالمنتجات وطريقة استعمالها بالطرق الصحيحة. هناك تركيبة أساس مختلفة لكل نوع من أنواع البشرة، وأحمر شفاه نيود لكل لون بشرة، وماسكرا لكل مظهر رمش. العيب الوحيد لكل هذا التنوع؟ في بعض الأحيان توجد منتجات متشابهة، ولكنها ليست متطابقة تماماً. مثال على ذلك: البرونزر والكونتور وهذا ما سنشرحه:
إذا كنت في حيرة من أمرك بشأن الفرق بين هذين المنتجين من مستحضرات التجميل، فأنت لست وحدك. إليك ملخص مدعوم حول الفرق بينهما وكيفية البدء في دمج كل منهما في روتين مكياجك.
البرونزر مقابل الكونتور: ما الفرق؟
يكمن الاختلاف الأساسي بين البرونزر والكونتور في أن البرونزر يُستخدم بشكل أساسي لإضافة الدفء إلى الوجه بينما يضيف الكونتور "البعد والظل"، من المفيد التفكير في تحديد الكونتور والبرونز بنوع من تنسيق مخطط : لهما بعض القواسم المشتركة مع بعض الاختلافات الواضحة: يمكن أن يأتي كلاهما في شكل سائل أو كريم أو مسحوق، ويمكن لكليهما أيضاً إضافة عمق للوجه — ولكن بطرق مختلفة.
عادةً ما نضيف البرونزر في الأماكن التي تضرب فيها الشمس بشكل طبيعي. إذا كنت تتطلعين إلى جعل بشرتك تبدو وكأنك عدت للتو من رحلة استوائية، فإن البرونزر هو الهدف. من ناحية أخرى، يتم تطبيق الكونتور بشكل استراتيجي في مناطق معينة من الوجه للنحت ومنح الوهم بشكل أكثر تحديداً للوجه. على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي تحديد الوجه إلى إنشاء خط فك أكثر حدة أو أنفاً أضيق أو عظام خد أكثر بروزاً.
يختلف الكونتور والبرونز أيضاً في اللون والتشطيب. يمكن أن يحتوي البرونزر على درجات تحتية أكثر دفئاً مثل البرتقالي والأحمر والأصفر وغالباً ما يكون له مظهر لامع. يعتبر الكونتور أكثر حيادية مثل العديد من درجات الألوان وله بشكل عام لمسة نهائية غير لامعة.
ومع ذلك ، يمكن أن يستعمل البرونزر ككونتور. يمكن استخدامه لإضفاء الدفء على البشرة أثناء النحت والتشكيل أيضًا. فمجرد استخدام القليل من البرونزر بفرشاة ناعمة كاملة يمكن أن يمنحك تأثيراً جميلاً يشبه قبلة الشمس sunkissed look.

ابحثي عن الصيغة والأدوات المناسبة

سيختلف مكان وضع الكونتور بالضبط بناءً على شكل وجهك والتأثير الذي تسعين إليه. لتطبيق محيط أساسي، ستحتاجين إلى العثور على ظل أعمق بمقدار درجتين تقريباً من لون بشرتك الطبيعي. إذا كنتِ تستخدمين بودرة كونتور، سترغبين في استخدام فرشاة كونتور بزاوية. بالنسبة لمنتجات الكونتور الكريمية أو السائلة، سيعمل الخلاط الإسفنجي" البلاندر" الرطب بشكل أفضل.
ارسمي وجهك
بعد ذلك، ستبدئين في "تعيين وجهك". هذا هو المكان الذي ستحتاجين فيه للتجول ومعرفة المكان الذي سيبدو فيه الكونتور بشكل أفضل مع ميزاتك المحددة. هناك تقنيات كونتور لكل جزء من الوجه تقريباً، ولكن بشكل عام، سترغبين في التظاهر كما لو كنت ترسمين الرقم 3 على جانبي وجهك (بحيث تحددين خط الفك والجبهة وعظام الوجنتين).
ضعي الكونتور
ابدأي من جبهتك واسحبي منتج الكونتور الخاص بك على طول صدغك أو منبت شعرك، حسب شكل وجهك. بعد ذلك، امسحي المنتج حتى تجاويف عظام وجنتيك لجعلها تبدو أكثر تحديداً (هذا هو الجزء الأوسط من شكل "3"). أخيراً ، لتحديد خط الفك، اسحبي المنتج على طول حافة فكك في حركة للأمام.
امزجي جيداً
بمجرد الانتهاء من تحديد الكونتور، يمكنك إما استخدام خلاط إسفنجي أو فرشاة مكياج (حسب نوع التركيبة التي استخدمتها) لدمج الكونتور الخاص بك بسلاسة في وجهك.

اعثري على الظل المثالي

عند اختيار منتجات البرونز، اختاري برونزر أغمق بدرجة أو اثنتين من لون بشرتك. النغمات المحايدة هي المفضلة ، لا يوجد لون برتقالي أو أحمر أكثر من اللازم. ومع ذلك، فأن درجات لون البشرة الزيتونية هي الاستثناء لهذه القاعدة لأنها يمكن أن تناسبها النغمات الحمراء جيداً.
ضعيه على النقاط العالية من وجهك
عند وضع البرونزر، استهدفي النقاط العالية من وجهك حيث ستضرب الشمس بشرتك بشكل طبيعي (وفوق المكان الذي قمتي بوضع الكونتور فيه). بدءاً من الصدغ، امسحي المنتج بطول خط شعرك. بعد ذلك، حركي البرونزر على تفاحة وجنتيك، ولفيها مرة أخرى إلى حافة وجهك لمزجها. تأكدي من المزج بحركة دائرية حتى لا تكون هناك حواف قاسية.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي