كندا تبدأ تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-11 سنة ضد كوفيد

ا ف ب
2021-11-25 | منذ 6 يوم

 

عامل الرعاية الصحية يهنئ الطفل الذي تم تطعيمه للتو ضد كوفيد-19 في مونتريال وكندا تطلق اللكمات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 سنة(ا ف ب)

بدأت كندا تحصين الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين 5 و 11 عاما ضد كوفيد - 19 عاما  الاربعاء 24 نوفمبر 2021م، وانضمت الى عدد قليل من الدول بما فيها اسرائيل والولايات المتحدة فى تقديم لقطات لهذه الفئة العمرية .

في مركز المؤتمرات في مونتريال، كان بضع عشرات من الشباب من بين أول من حصل على جرعات فايزر المصرح بها منذ يوم الجمعة الماضي لهذه الفئة العمرية.

للمساعدة في تخفيف مخاوفهم من الإبر، وقد اتخذت تدابير إضافية مثل هذه الملصقات نشر وحيد القرن أو لاعبي الهوكي على أقسام بين محطات التمريض، ومواعيد أطول من للبالغين، للحيوانات الاليفة.

وقال فيكتور (10 عاما) لوكالة فرانس برس وهو يمسك صفحة تلوين تحمل عبارة "برافو، لقد تلقيت لقاحك" بين يديه "لم أكن خائفا حقا، لكنني كنت متوترا".

وإلى جانبه، توضح والدته ماتيلد أنه شعر بأنه "مستبعد" من أسرته، كونه الوحيد الذي لم يتم تطعيمه بعد ضد كوفيد-19.

بالنسبة لها، كان تطعيم ابنها منطقيا، ولو كان ذلك فقط "لنكون معا" و"أن نكون قادرين على عناق جديها" دون خوف.

وأضافت يانوشكا لابروز، وهي طبيبة وأم لطفلين تم تطعيمهما: "نحن محظوظون بصراحة.

وقال جان نيكولا أوبي، المتحدث باسم السلطات الصحية في مونتريال، إن التعيينات للأطفال في كيبيك قد ارتفعت منذ أن أعطت الحكومة الضوء الأخضر لتطعيم الأطفال، "وهو مؤشر على أن استجابة السكان ممتازة حقا".

على تويتر، أعرب رئيس وزراء كيبيك فرانسوا ليغولت عن سعادته صباح الأربعاء بملاحظة أنه تم تحديد 115,300 موعد في غضون ساعات قليلة. وقال "معا يمكننا أن نحدث فرقا!"

وفى اونتاريو المجاورة تم تطعيم عدد قليل من الاطفال يوم الثلاثاء فى تورونتو بسبب الولادة المبكرة للجرعات . ومن المقرر ان تبدأ المقاطعة الكندية الاكثر اكتظاظا بالسكان حملتها رسميا يوم الخميس .

وقال رئيس بلدية تورونتو جون توري في بيان "انها الاولى في كندا وبداية حصول الاف الاطفال في تورونتو على افضل حماية ممكنة ضد كوفيد-19 خلال الاسابيع المقبلة".

وظهر العمدة يوم الاربعاء فى عيادة الى جانب بولجارو ، وهو شخصية تشبه الكنغر الاخضر من برنامج تلفزيونى محلى للاطفال ، ليعلن انه تم تسجيل اكثر من 31 الف موعد للقاح الاطفال حتى الان .

كندا لديها واحدة من أعلى معدلات التطعيم في العالم ضد كوفيد-19، مع أكثر من 85 في المئة من الناس فوق سن 12 بعد أن شمر عن سواعدهم مرتين.

كما وافقت وزارة الصحة الكندية يوم الاربعاء على استخدام لقاح جونسون آند جونسون بجرعة واحدة للأشخاص الذين يبلغون من العمر 18 عاما أو أكثر.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي