ميلان الإيطالي يحيي آماله في الصعود لدور الستة عشر بأبطال أوروبا بالفوز على أتلتيكو مدريد

د ب ا
2021-11-25 | منذ 6 يوم

نادي ميلان الإيطالي (ا ف ب)

أحيا فريق ميلان الإيطالي آماله في الصعود لدور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني 1 / صفر، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية بالمسابقة.

ورفع ميلان رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث في ترتيب المجموعة، بينما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع والأخير بنفس الرصيد من النقاط.

وسجل جونيور ميسياس هدف المباراة الوحيد لميلان في الدقيقة 87.

وفي مباراة أخرى بالجولة نفسها، حافظ ليفربول، الذي حسم تأهله لدور الستة عشر، على تألقه في دور المجموعات محققا الفوز الخامس في خمس مباريات خاضها حتى الآن، وهذه المرة على حساب بورتو البرتغالي 2 / صفر.

وسجل تياجو ألكانتارا هدف ليفربول الأول في الدقيقة 52، قبل أن يضيف محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 70.

ورفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأول في ترتيب المجموعة، بينما تجمد رصيد بورتو عند خمس نقاط في المركز الثاني.

وفي الجولة المقبلة والأخيرة من المجموعة الثانية ، يحل ليفربول ضيفا على ميلان، بينما يستضيف بورتو فريق أتلتيكو مدريد.

وبدأت المباراة بضغط كبير من جانب أتلتيكو مدريد الذي حاول منذ البداية تسجيل هدف مبكر في مرمى منافسه

وقاد الفرنسي أنطوان جريزمان هجمات الفريق الإسباني، بينما تسلح ميلان بصلابة دفاعه وحارسه تاتا روشانو للدفاع عن آماله في الفوز بالمباراة.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من المحاولات من الفريقين، إذ غلب أسلوب ميلان الحذر على تطلع أتلتيكو مدريد للهجوم، ليتسبب ذلك في نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني عمد ميلان إلى الهجوم بحثا عن تسجيل هدف في شباك منافسه الذي بدا وأنه غير قادر على اختراق الدفاع الإيطالي، وهدد الفرنسي أوليفير جيرو مرمى أتلتيكو في أكثر من مناسبة.

واستفاق أتلتيكو مع مرور الوقت محاولا الوصول إلى مرمى ميلان، لكن تغييرات ستيفانو بيولي مدرب ميلان والتي شهدت إقحام عناصر هجومية مثل المخضرم زالاتان إبراهيموفيتش، والمهاجم الشاب ميسياس ولاعب الوسط الجزائري إسماعيل بن ناصر، ساهمت في تعزيز قوة ميلان الهجومية.

ونجح ميلان في تسجيل هدف في الدقيقة 87 عن طريق البديل ميسياس، الذي تلقى تمريرة رائعة من فرانك كيسي ليضعها بضربة رأس قوية في شباك الفريق الإسباني.

ونجح ميلان في الحفاظ على تقدمه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه بنتيجة 1 / صفر، ليحيي بذلك الفريق الإيطالي آماله في بلوغ الدور المقبل من المسابقة الأغلى في القارة العجوز.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي