كيف تختار الساعة المناسبة لكل مناسبة؟

2021-12-06

 

ساعات (وسائل التواصل)

تتنوع الطرق التي تمكنا من إختيار الساعة المناسبة، حيث أن الذوق الشخصي لا يكفي وحده وهناك معايير عدة وفقاً للمناسبة التي سوف تفرض طابعاً خاصاً لكل ساعة، وبداية يجب أن نحدد تلك المناسبة التي نرتدي معها الساعة لتضيف إلينا مزيدا من التألق.

المناسبات الرسمية:

المناسبات الرسمية الطابع مثل حفلات الزفاف والسهرات وغيرها تحتاج إلى ساعة كلاسيكية المظهر تنضح أناقة وتعكس ذوقاً رفيعاً.

مواصفات الساعة الكلاسيكية:

- تتمتع هذه الساعة بميناء من السيراميك الأسود اللون أو ميناء محفور عليه أنماط أنيقة. ولا ضير من اختيار ساعة مرصّعة بالماس بشرط أن يتناسب ذلك مع شخصيتك. المهم أن تتذكر أن ميناءها يجب ألا يظهر الكثير من التعقيدات التقنية التي تجعلها تبدو وكأنها لوحة عدادات السيارات أو الطائرات.

- سوار هذه الساعة يجب أن يكون من الجلد المدبوغ أو بلون الشوكولاته الشهية، من دون أن ننسى جلد التمساح الأسود الشديد الفخامة. وفي حال اخترت سواراً معدنياً، فاحرص على أن يكون متناسقاً مع أزرار القميص ومحبس الزواج.

- تأتي علبة الساعة الكلاسيكية بأشكال عدة، منها المستدير ومنها المستطيل، لكن مهما كان شكلها يجب أن تكون رفيعة ولا يزيد قطر علبتها على 40 سم.

- بالنسبة للبزل يجب أن يكون من الذهب الأبيض أو البلاتين، وهناك خيار إضافي يتمثل بالذهب الوردي الذي أصبح يعدّ من مقومات أناقة الرجل العصري.

خيارات ننصح بها:

هناك مجموعة كبيرة من الساعات الكلاسيكية الطابع التي تقدمها دور الساعات الفاخرة، وقد اخترنا لك منها بضع ساعات ستضمن نجاح طلتك ونفحها بعامل الرقيّ المطلوب.

 

1- ساعة "كليفتون" Cliftonمن "بوم إي ميرسييه" Baume et Mercier 

2- ساعة "بولغاري بولغاري" BulgariBulgariمن "بولغاري" Bulgari

3- ساعة "ذا ببريتان" The Britanمن "بيربيري" Burberry

4- ساعة "روتوند دو كارتييه" Rotond De Cartierمن "كارتييه" Cartier

5- ساعة "أل يو سي" L.U.Cمن "شوبارد" Chopardئئئئر







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي