نظارات مكافحة للضوء الأزرق.. بإطارات أنيقة وسعر مناسب

2021-12-14 | منذ 1 شهر

نظارات مكافحة للضوء الأزرقهل تقضين الكثير من الوقت أمام الشاشات الإلكترونية؟ هل تشعر عيناك بالتعب والإرهاق بعد كل تلك الساعات التي تقضينها في التحديق بمستطيلات متوهجة؟.. إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك حقاً الاستعانة بزوج من النظارات المكافحة للضوء الأزرق، للمساعدة في تخفيف إجهاد العين.

ومن الجدير ذكره أن شعبية نظارات الضوء الأزرق قد انتشرت في السنوات الأخيرة، وهذه النظارات أقرب إلى نظارات القراءة التي يتم بيعها بالصيدليات، والآن تقوم شركات النظارات العصرية "Warby Parker" بصنع نظارات ذات لون أزرق فاتح، مصممة للارتداء طوال اليوم.

ماذا تفعل نظارات الضوء الأزرق؟

تم تصميم نظارات الضوء الأزرق؛ لمنعه من الوصول إلى عينيك، بالطريقة نفسها التي تحجب بها النظارات الشمسية الأشعة فوق البنفسجية وتصفيتها، وتحجب نظارات الضوء الأزرق هذا الضوء المنبعث من الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة التلفزيون، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الشائعة، التي تستخدم الإضاءة الخلفية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن مصابيح الفلورسنت، مثل النوع الذي تجده في معظم المكاتب، تبعث أطوال موجات من الضوء الأزرق.

ولهذا، إذا كنت بحاجة إلى نظارات زرقاء فاتحة مع عدسات بوصفة طبية، فإننا نوصي بالاطلاع على دليلنا لأفضل الأماكن لشراء النظارات عبر الإنترنت، بدءاً من إطارات "هيبستر" فائقة الأناقة، وحتى خيارات الميزانية البسيطة.

"Zenni Optical"

إذا كان السعر يمثل مصدر قلق كبيراً، لكنك لازلت تريدين بعض الأناقة، فإن "Zenni Optical" هو المكان المناسب لنظارتك ذات الضوء الأزرق، وتقدم "Zenni" عدداً كبيراً من الإطارات بأقل من 10 دولارات، ويمكنك إضافة العدسات المضادة للضوء الأزرق من "Zenni"، مقابل 16.95 دولاراً.

"Felix Gray"

إذا كان الشكل هو أولويتك القصوى عند التسوق لشراء نظارات جديدة، فإن هذه الشركة تجعل العثور على زوج جديد من الإطارات الأنيقة أسهل كثيراً، سيعملان على تصفية الضوء الأزرق المجهد للعين، سواء كنت تقومين بالتكبير، أو العمل في وقت متأخر، أو تتصفحين الويب.

"EyeBuyDirect"

تعد "EyeBuyDirect" شركة تجزئة رائعة للنظارات، تقدم بعض إطارات العلامات التجارية الشهيرة، مثل: "Ray-Ban"، و"Oakley"، وفي ما يتعلق بنظارات الضوء الأزرق، تقدم "EyeBuyDirect" مئات الإطارات بثلاثة أنواع مختلفة من عدسات ترشيح الضوء الأزرق: "EBDBluePlus"، مقابل 19 دولاراً، و"EBDBlue360" مقابل 49 دولاراً، و"SightRelax"، مقابل 28.95 دولاراً.

وتأتي العدسات الثلاث بمضاد للخدش والتوهج، وبعض الحماية من الأشعة فوق البنفسجية، بالإضافة إلى طلاء مقاوم للماء، والقدرة على صد الغبار، كما أن "EBDBlue360" توفر حماية ضد التوهج، بسبب الطلاء العالي الجودة، وتوفر "SightRelax" جودة القراءة.

"Warby Parker"

تقدم شركة "Warby Parker" نظارات مضادة للضوء الأزرق مقابل 50 دولاراً، وتتميز النظارات بإطارات أنيقة وتجارب منزلية رائدة.

"Peepers"

في حين أن نظارات "Peepers" ليست بنفس مستوى "Warby Parker"، أو "Felix Gray"، أو رخيصة مثل "Zenni Optical"، لاتزال "Peepers" تصنع بعضاً من أكثر نظارات الضوء الأزرق التي يمكن الاعتماد عليها، خاصةً إذا كنت بحاجة إلى نظارات قراءة تحجب الضوء الأزرق.

ومن المؤكد أن هذه الإطارات المستديرة المصنوعة من البولي كربونات ذات اللون البني الفاتح والبني الباهت، ستجعل الناس يسألون: من أين حصلت على نظارتك؟ وتعد عدسات "Peepers Focus Blue Light" بتصفية أكثر من 40% من الضوء الأزرق، للحفاظ على عينيك منتعشتين، بالإضافة إلى ذلك فهي رخيصة جداً.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي