نصائح لتوفير في سعر تذكرة الطيران

2022-01-12 | منذ 2 أسبوع

هناك العديد من الخطوات التي يكون لها دورًا مساهمًا في التسهيل والتوفير في سعر تذاكر الطيران، والتي يمكن تحديدها في عدد من النقاط التالية لإتباعها عند حجز الطيران بعد التخطيط للسفر.

التعرف إلى الرسوم قبل الشراء

مع وجود العديد من رسوم شركات الطيران المختلفة، فمن الضروري للغاية تضمين رسوم إضافية عند مقارنة أسعار التذاكر، كما أن رسوم الحقائب منتشرة في كل مكان، لذا فمن الممكن التأكد من الرسوم الإضافية قبل شراء التذاكر حتى لا يتحمل الراكب نفقات زائدة عن الحد المطلوب.

الحجز في الوقت المناسب

يمكن أن تؤثر عدة عوامل مرتبطة بموعد حجز الرحلة، لذا فمن المهم للغاية أن يتم حجز الرحلة في التوقيت المناسب قبل السفر بفترة من أجل الحصول على أفضل العروض عند حجز الطيران وبالتالي توفير سعر التذاكر عند البدء في الحجز للرحلة.

استخدام مواقع مقارنة الأسعار البديلة

يمكن الاستعانة بمواقع أخرى لمقارنة الأسعار البديلة، ومن ثم تحديد الأسعار المناسبة لتذكرة الطيران، وبالتالي الحصول على أفضل العروض التي تخصصها شركة الطيران.

تأمين الأسعار

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يكون لها دورًا مساهمًا في التوفير في الرحلات الجوية، لذا يمكن تأمين الأسعار الخاصة بالتذكرة، وذلك في حالة إلغاء الرحلة بعد إجراء الحجز وخاصًة في حالة وجود سعر أفضل، لذا فأن التأمين يكون له دورًا مساهمًا في إلغاء الرحلة دون دفع رسوم إضافية.

توفير وسائل الترفيه وحمولة الحقائب على متن الطائرة

يؤدى حمل العديد من الكتب والمجلات وأجهزة الكمبيوتر وغيرها لعدم ملئ الحقائب زيادة عن الحمولة، وبالتالي هذا قد يكون سببًا في زيادة سعر وتكلفة التذكرة، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار أن ليس جميع وسائل الترفيه مجانية لذا من الضرورة الحرص من هذه النقطة لمنع تحمل تكاليف إضافية.

حجز التذكرة في منتصف الأسبوع

ينصح بحجز الطيران في منتصف الأسبوع نظرًا لأنها أقل أيام الأسبوع شيوعًا وبالتالي تكون عروض تذاكر الطيران أقل من حيث التكلفة.

استخدام ميزات الخريطة للوصول لأفضل وأرخص مكان

يمكن الاستعانة بالخرائط لتحديد أفضل وأرخص الأماكن التي يمكن الوصول إليها للتوفير في حجز الطيران، حيث أن هذه الخطوة من أكثر الخطوات المثالية في التوفير في تكلفة التذكرة نظرًا للقدرة على اختيار أرخص مكان من بين العديد من الأماكن.

فتح بطاقة ائتمان ذات علامة تجارية مشتركة لشركة الطيران

تتيح بطاقة الائتمان ذات العلامة التجارية الكثير من الخدممات لكسب النقاط مع شركة الطيران، وبالتالي هذا يؤدي إلى إمكانية الوصول لأفضل العروض الخاصة بحجوزات تذاكر الطيران.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي