لقمة هنيةمشروبات وعصائرسلطات حلويات المقبلات نصائح الشيف

خلافاً للشائع.. لا تُنظِّفي هذه الأسطح باستخدام صودا الخبز

2022-01-13 | منذ 1 أسبوع

تستخدم الكثير من السيدات صودا الخبز أو بيكربونات الصودا، في تنظيف المنازل؛ لأنَّها عنصر فعال في إزالة البقع ومنحهم مستوى التنظيف الذي يبحثون عنه، ولكن هناك بعض المعلومات الشائعة والمغلوطة عن استخدام صودا الخبز في التنظيف، فهي لا تتناسب مع كل شيء داخل منزلكِ. نوضِّح لكِ من خلال التقرير التالي 5 أسطح في منزلكِ لا ينبغي عليكِ تنظيفها باستخدام صودا الخبز 

الزجاج
تلجأ الكثيرات إلى صودا الخبز عند تنظيف المرايا وألواح النوافذ الزجاجية، وهذا الشيء خاطئ تماماً؛ لأن صودا الخبز قد تتسبب في حدوث خدوش على أسطح الزجاج، وليس إزالة البقع والتراب كما هو متوقِّع؛ لذلك ينصح الخبراء باستخدام الخل الأبيض في تنظيف المرايات والألواح الزجاجية بوضعه على قطعة قماش نظيفة، وبهذه الطريقة تحصلين على نوافذ ومرايا نظيفة وسليمة خالية من أيّ تصدّع أو خدش.

السيراميك
عندما تقومين بوضع صودا الخبز على سطح السيراميك وفركه بهدف تنظيفه، فهذا يُعرِّضه للخدش؛ لذلك من المفضل إضافة بعض من قطرات الزيوت العطرية لكمية مناسبة من الماء، للتخلص من الأوساخ والأتربة العالقة على الأرضيات المصنوعة من السيراميك من دون إحداث أيّ ضرر بها، وبعد توزيع الماء يمكنكِ مسح المكان بقطعة قماش نظيفة.

الرخام
يُعرف عن الرخام أسعاره المرتفعة؛ لذلك عند تنظيفه يجب توخي الحذر حتى لا يتعرض للخدوش، ومن المكونات التي يجب الابتعاد عنها في تنظيف الرخام هو صودا الخبز؛ لذلك يُفضَّل استخدام الماء الممزوج بالليمون أو الخل الأبيض عند تنظيف الرخام.

الفضة
من القطع الأنيقة التي يُقبِل الكثيرون على شرائها لتزيين المنازل، الأنتيكات والقطع الفضية ومن الخطأ تماماً تنظيف مثل هذه الأشياء المصنوعة من الفضة باستخدام صودا الخبز، إذ من الأفضل استخدام إحدى هذه المكونات: نشا الذرة، عصير الليمون، بلسم الشعر، منظف الغسيل، المياه الغازية، صلصة الطماطم أو الخل الأبيض.

الأرضيات الخشبية
تُعتبر الأرضيات الخشبية اختياراً أنيقاً للمنازل الحديثة، ولكن تنظيفها ليس بالشيء السهل، من أجل تنظيفها بشكل صحيح لا ينبغي استخدام صودا الخبز؛ لأنّها قد تُسبب تآكلها، من الأفضل عند تنظيف الأرضيات والأثاث الخشبي استخدام صابون الصحون وتخفيفه بالماء.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي