مجوهرات LA GIOIA تعكس حب Pomellato للسلسة مع تصاميم في غاية الشياكة

2022-01-20

منذ تأسيس دار بوميلاتو Pomellato في العام 1967، كانت السلاسل والحلقات أمن أهمّ تصاميم الدار المتميزة التي استُخدمت بمئات الطرق، وهي شهادة على شغف مبدع وصائغ المجوهرات بسلسلة الذهب البسيطة. بالنسبة إلى الجزء الثاني من مجموعة "لا جويا" LA GIOIA، تؤكد بوميلاتو Pomellato حبها للسلسلة من خلال ثلاثة تصاميم مختلفة: كونتامبوراري لينكس Contemporary Links، وبرينسيس تشاينز Princess Chains، وأبسولوت تشاينز Absolute Chains.

إليك أبرز تصاميم الجزء الثاني من مجموعة LA GIOIA: 

"كونتامبوراري لينكس" CONTEMPORARY LINKS

بوميلاتو Pomellato، الرائدة في فنّ صناعة السلاسل، تقوم بلعبة الأحجام المتمثلة جلياً في عقد "واي تشاين" Y-Chain، هذا العقد الذي يتميز بحلقات متباينة هندسياً. تصميم مرغوب للغاية، راقٍ ومثير للإعجاب مع حلقة كبيرة الحجم مثبتّة على كلا الجانبين مع ماسات بيضاء وبنية تتماسك برشاقة وتشرق على البشرة. تُعد "واي تشاين" Y-Chain جوهرة سهلة الارتداء ومتعددة الاستخدامات إذ يمكن ارتداؤها في جميع المناسبات، مع سترة العشاء أو الجينز. 

ربطة الشرابة "تاسل تاي تشاين" Tassel Tie Chain، وهي عبارة عن قلادة طويلة مفتوحة وكانت شائعة جداً خلال فترة العشرينيات الصاخبة، جاءت كتحديث معاصر يعكس حقبة موسيقى الروك أند رول. تحتوي السلسلة على حلقات بيضوية الشكّل مصنوعة من الذهب الأبيض والوردي متوجة بشرابتين من سلاسل الذهب الرقيقة المزينة بحبيبات من الماس الأبيض.

يتخطى عقد "اللوك تشاين" Lock Chain الحواجز بين الجنسين والأجيال بتصميم ذكوري قويّ، مكوّن من حلقات أنثوية انسيابية تشكّل سلسة، وقفل مرصّع بالماس يعمل للربط والتعديل. يمكن اعتبار هذا التصميم الجريء انعكاساً لحب العصر الحديث. حلقات متناوبة عشوائياً من الذهب الأصفر والأبيض مُثبّتة معاً بقفل يوفرّ طرقاً متعددة لتأمين وتثبيت الجوهرة.

لقد ألهم عالم الفروسية حلقات الذهب الوردي في "فانتينا تشاين" Fantina Chain الفخم مع ثلاث سلاسل ملفوفة واحدة أسفل الأخرى، وكلها متصلة بوصلة جانبية، كبيرة الحجم، كمثرية الشكّل مرصّعة بالماس. ينعكس صدى القفل المغطى بالماس أيضاً في زوج من الأقراط البيضوية: رابطان بيضويان متناسبان تماماً، أحدهما مرصّع بالألماس الأبيض والآخر مرصّع بالألماس البنيّ.

"برينساس تشاينز" PRINCESS CHAINS

عندما تجمع بوميلاتو Pomellato بين الأحجار الكبيرة الملونة مع سلاسلها الذهبية الشهيرة، تكون النتيجة مجموعة مُذهلة من قلائد عصر النهضة الجديدة. يتألف عقد سلسلة التورمالين الأحمرRed Tourmaline Chain من حلقات من الذهب الوردي مع حجر مرصوف من الماس البنيّ المتلألئ، تقابله قلادة مذهلة من التورمالين عيار 58.5 قيراطاً بلون توت العليق. الأقراط المطابقة من الذهب الوردي مرنة وجذابة. إنها مزينة بتورمالين بلون الكرز وشكل قطرة دمعة.

تتكّون سلسلة "تنزانيت" Tanzanite المصنوعة من الذهب الأبيض من حلقات مرصّعة ومرصوفة بطريقة باهرة من 2300 ماسة بيضاء وقلادة مذهلة من "التنزانيت" Tanzanite بقطر 48 قيراطاً قُطع بنمط كابوشون نادر. تضفي هذه القلادة طابعاً ملكياً على من يرتديها، إذ يمكن لمن ترتديها رؤية انعكاس صورتها في المياه الزرقاء العميقة للحجر الممزوجة بانعكاسات بنفسجية. استغرق الأمر أكثر من 700 ساعة من العمل لإبداع هذه القطعة الفريدة.

روبليت حمراء اللون عيار 76.66 قيراطاً لافتة للنظر تطفو في الهواء وسط طوق سلسلة روبيليت Rubellite Chain choker. تُظهر الخطوط البسيطة للتصميم المكونة من سلسلتين متداخلتين من الذهب الوردي، الحجر الباهر بطريقة قطع كابوشون والمُحاط بالماس. تبدو هذه القطعة الجريئة ذات طابع ونمط العصور الوسطى وكأنها قد خرجت للتو من مخطوطة مضيئة.

"أبسولوت تشاينز" ABSOLUTE CHAINS

سلاسل "جورميت" gourmette الأيقونية من بوميلاتو  Pomellatoوالمرصّعة بالألماس تأتي في تصاميم مختلفة. تتحّول السلسلة الشهيرة إلى طوق وسوار من الذهب الوردي، حلقات مرصّعة بالماس بالتناوب، ما يمنح القطعة ملمساً غنياً ولامعاً. في القطعة الثانية، استخدم الصائغ من لوحة الألوان لوناً واحداً لابتكار عقد وسوار وزوج أقراط من الذهب الأبيض مرصّعة بالألماس الأبيض. يُضفي الرّصف الانسيابي على المجموعة مظهراً عصرياً.

بوميلاتو Pomellato، عبارة عن موهبة من الأحجار الكريمة التي تُضفي ملمساً وشخصية للمجوهرات، إنه كنثر سحابة من الماس والأحجار الكريمة بألوانها الوردية والأرجوانية والحمراء ولون الخزامى في عقد "پينك جورميت" Pink Gourmette المصنوع من الذهب الوردي. والنتيجة تدرّج رائع للألوان تضيء نغماته الدقيقة وجه من يرتديه بإشراق متوهج.
تماشياً مع عقد السلسلة هذا، صممت الدار زوجاً من الأقراط المتدلّية المكّون من أربعة أحجار ياقوت بادبارادشا Padparadscha وحجرين من التوباز الإمبراطوري المحاط برصف قطع من الياقوت الوردي الذي يعكس لوحة الألوان. 

"جورميت أسولوتا" Gourmette Assoluta، وكما يوحي اسمها، ترفع السلسلة إلى مستوى آخر. رُصّعت الحلقات المذهلة الكبيرة للغاية المصنوعة من الذهب الوردي مع حجر مرصوف من الماس البنيّ الذي يُبرز منحنياتها الجريئة. كلمسة نهائية، أضاف الصائغ خمسة أحجار من التنزانيت الأزرق الكهربائي الأرجواني المقطعة بطريقة كابوشون التي تزن ما مجموعه 70 قيراطاً.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي