ثوب من ألياف الكربون يمنح بريقا أكبر لبورشه 911

وكالات - الأمة برس
2022-01-22

تصميم داخلي جديد (موقع الشركة)موسكو - قدمت شركة توب كار ديزاين ثوبا من ألياف الكربون للسيارة بورشه 911 في نسختيها تيربو وتيربو أس فضلا عن تعديلات تصميمية بالمقصورة الداخلية زادت من هيبة هذه المركبة الرياضية الفاخرة.

وأوضحت شركة التعديل الروسية أن السيارة المعدلة تحمل الاسم “بورشه 992 سنيتغر جي.تي.آر ليمتد كربون إيديشن”، وسيقتصر إنتاجها على 13 نسخة فقط حيث سيحصل المشترون على مظهر حصري لسياراتهم.

وبحسب المواصفات الاستثنائية التي ساقتها منصة “موتو 1″، سوف يتضمن التعديل الخارجي قرابة 84 قطعة مصنوعة من أربع طبقات من ألياف الكربون بلون الشوكولاتة الحصري وتمثل في طبقة خارجية وأخرى داخلية وطبقتين هيكليتين.

وتتميز السيارة المعدلة من خلال وحدات الإسبويلر الجديدة، وفتحات التهوية، والمصادم، كما تم استبدال غطاء حيز المحرك الأصلي والأبواب في الموديل تيربو أس.

وتقف السيارة على جنوط قياس 20 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف، كما تم تجهيزها بمجموعة عادم من التيتانيوم، فضلا عن أنها تتوفر أيضا بطلاء بلون بني مستوحى من الشوكولاتة.

ويوجد داخل السيارة تصميم داخلي جديد أعيد تصميمه باللونين الأسود والبني مع وفرة من تفاصيل ألياف الكربون.

وتزدان المقصورة الداخلية بالحليات المطلية باللون الأزرق السماوي على لوحة القيادة والمقاعد الأمامية والخلفية، وعلى الجهة الداخلية من الأبواب، كما تتولى الأسطح المصنوعة من ألياف الكربون نقل الطابع الرياضي إلى الداخل.

وقد تم تحسين صوت وأداء السيارة من خلال نظام العادم كلين أنفوتيشن، لكن الشركة الروسية أبقت على نظام دفع السيارة كما هو دون أيّ تغييرات.

وستظل هذه المركبة الخارقة معتمدة على محرك بوكسر تربو سداسي الأسطوانات سعة 3.8 لتر وبقوة 580 حصانا/750 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى في الموديل تيربو، وبقوة 650 حصانا/800 نيوتن متر في الموديل تيربو أس.

ويكلف طقم الجسم المصنوع من ألياف الكربون أكثر من 113 ألف دولار وهناك الكثير من الخيارات المتاحة للإضافة أيضًا. على سبيل المثال، إضافة لون إلى ألياف الكربون مثل هذه السيارة يكلف 28 ألف دولار.

أما تكلفة الترقية الداخلية فتصل حتى 40 ألف دولار بينما مجموعة العجلات المطروقة تكلف قرابة 10 آلاف دولار.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي