شعبية الحكومة اليابانية بقيادة كيشيدا تصل إلى أعلى مستوى لها

د ب أ – الأمة برس
2022-05-22

رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا (ا ف ب) 

طوكيو - ارتفع معدل تأييد الحكومة اليابانية بقيادة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا إلى أعلى مستوى منذ تولى كيشيدا السلطة في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، وذلك مع بدء تخفيف قيود مكافحة كورونا.

وأفاد استطلاع رأي أجرته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء عبر الهاتف ونشرت نتائجه اليوم الأحد بأن معدل تأييد حكومة كيشيدا وصل إلى 5ر61%، مقابل 7ر58% قبل نحو شهر.

وأبدى 9ر53% ممن شملهم الاستطلاع الذي أجري أمس السبت واليوم الأحد تأييدهم لقرار الحكومة الحديث بتغيير السياسة المتعلقة بارتداء الكمامات، حيث لم يعد ارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة ضروريا بشكل دائم الآن، شريطة عدم التقارب بين الأشخاص للتحدث.

ومع استقرار وضع العدوى في اليابان وحصول المزيد من السكان على التطعيم ضد كورونا، أعلنت الحكومة يوم الجمعة أنها سوف تضاعف الحد الأقصى لعدد المسافرين المسموح باستقبالهم من الخارج إلى 20 ألف شخص في اليوم بداية من الشهر المقبل وتخفف قواعد فحوص الكشف عن كورونا للمسافرين.

وقال 5ر65% ممن شملهم الاستطلاع إنهم يؤيدون تخفيف القيود الحدودية، كما تشير نتائج الاستطلاع إلى أن المزيد من السكان في اليابان يأملون في أن تركز الحكومة بشكل أكبر على التدابير الهادفة لمساعدة الاقتصاد على التعافي أكثر من تدابير مكافحة تفشي الفيروس.

ومن ناحية أخرى، قال 1ر46% ممن شملهم الاستطلاع إنهم يعتقدون أنه ينبغي على البنك المركزي الياباني الإبقاء على التسهيلات النقدية الشاملة، مقابل 4ر40% يعتقدون أنه لابد من وقف هذه التسهيلات.

وعلى الصعيد الدولي، قال 2ر71% من المشاركين في الاستطلاع إنهم يؤيدون الموقف الحكومي الياباني حتى الآن تجاه الغزو الروسي لأوكرانيا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي