جونسون يعتزم السماح بإعادة تقديم وحدات القياس والوزن الإمبراطورية لجذب الناخبين

د ب أ- الأمة برس
2022-05-28

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (أ ف ب)

لندن: يخطط رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لإعادة تقديم وتطبيق الوحدات الإمبراطورية للقياسات والأوزان ، أو ما يعرف بالنظام الإمبريالي للمقاييس، والذي طالما اعتمدته طوال تاريخها والمتمثل في وحدات الياردة والرطل وغيرهما، في محاولة لجذب الناخبين البريطانيين الذين يفضلون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في المقاعد التي يواجه المحافظون مخاطر بخسارتها، حسبما ذكرت صحيفة ميرور.

وقالت الصحيفة إنه سيسمح للمتاجر البريطانية - ولكن ليس مطلوبا منها - ببيع المنتجات بالرطل والأوقية ، مع إعلان متوقع من رئيس الوزراء البريطاني مرتبط باحتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الأسبوع المقبل ، وفقا لما نقلته الصحيفة عن مسؤولين حكوميين مطلعين لم تسميهم.

ويواجه رئيس الوزراء البريطاني تحديات من بينها انتخابات صعبة في دائرتين برلمانيتين وأزمة متفاقمة في تكاليف المعيشة. ودعا المزيد من النواب إلى استقالة جونسون، وإن لم تكن كافية بعد لتشكل تهديدا خطيرا، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء.

ولا يزال جونسون يواجه تحقيقا برلمانيا في ما إذا كان قد كذب بشأن إقامة حفلات بما يخالف قواعد مكافحة الجائحة.

واعتمدت المملكة المتحدة النظام المتري على أساس طوعي في الغالب من عام 1965 وأصبح توجيها قانونيا للاتحاد الأوروبي في عام 2000 لبعض المنتجات. لا تزال الجعة تباع بوحدة قياس الباينت، ومعظم علامات الطرق بالأميال.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي