كوريا الجنوبية تؤكد قدرة صاروخ الفضاء "نوري" على نشر أقمار صناعية في المدار

يونهاب - الامة برس
2022-06-25

وأطلقت كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء بنجاح صاروخها الفضائي المحلي الصنع

سيئول، 22 يونيو- قال مسؤولون الأربعاء إن القمر الصناعي الكوري الجنوبي أجرى اتصالا ثنائي الاتجاه مع محطته الأرضية، مؤكدين نجاح أول مشروع على الإطلاق لنشر الأقمار الصناعية في البلاد.

وأطلقت كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء بنجاح صاروخها الفضائي المحلي الصنع "نوري"، الذي يزن 200 طن، من مركز نارو للفضاء في قرية كوهونغ الساحلية الجنوبية في البلاد، في إنجاز رئيسي لبرنامج الفضاء في البلاد.

ونجح الصاروخ، المعروف أيضا باسم KSLV-II، في نشر أقمار صناعية على الارتفاع المستهدف البالغ 700 كيلومتر كما هو مخطط، وفقا للمسؤولين.

وأعلنت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعد يوم واحد من الإطلاق أن القمر الصناعي للتحقق من الأداء نجح في إجراء اتصال ثنائي الاتجاه مع المحطة الأرضية في معهد كوريا لأبحاث الفضاء الجوي (KARI) في دايجون، على بعد 160 كيلومترا جنوب سيئول، في الساعة 3:01 صباح اليوم الأربعاء.

ويأتي الاتصال عقب الاتصال الأولي للقمر الصناعي بمحطة الملك سيجونغ لكوريا الجنوبية في القارة القطبية الجنوبية بعد الإطلاق يوم الثلاثاء.

وقالت الوزارة: "عقب الاتصال ثنائي الاتجاه مع المحطة الأرضية في معهد كوريا لأبحاث الفضاء الجوي في دايجون، تم تأكيد قدرة ’نوري’ على نشر الأقمار الصناعية بالكامل".

ومن أحدث الاتصالات، تحقق المعهد من أن القمر الصناعي يعمل بشكل صحيح وأن حالته سليمة.

كما أمر القمر الصناعي بمزامنة ساعته مع ساعة المحطة الأرضية وكذلك تفعيل جهاز إرسال "GPS" الخاص بالقمر الصناعي.

ويخطط المعهد لمراقبة القمر الصناعي وتثبيت موقعه، ثم فصل أربعة أقمار صناعية صغيرة الحجم، وهي موضوعة حاليا على قمر التحقق من الأداء، واحدا تلو الآخر بدءا من يوم الأربعاء المقبل.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي