الرئاسة الفلسطينية: عباس يلتقي العاهل الأردني وسط محادثات إقليمية قبيل زيارة بايدن

د ب أ- الأمة برس
2022-06-26

الملك الأردني عبدالله الثاني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أ ف ب)

القدس المحتلة: أعلنت الرئاسة الفلسطينية عن توجه الرئيس محمود عباس ، الأحد26يونيو2022، إلى العاصمة الأردنية عمان للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن زيارة عباس إلى عمان تأتي بناءً على دعوة من العاهل الأردني على أن يبحثا "آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، واستمرار التنسيق المشترك بين القيادتين الفلسطينية والأردنية في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وبحسب الوكالة ، يرافق عباس أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي.

وكان العاهل الأردني استقبل قبل أيام ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وزار لاحقا دولة الإمارات العربية المتحدة للقاء رئيسها الشيخ محمد بن زايد.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس الأمريكي جو بايدن منتصف الشهر المقبل بأول جولة له إلى الشرق الأوسط منذ تسلمه مهامه، تشمل إسرائيل والضفة الغربية ثم المملكة العربية السعودية التي سيجتمع فيها مع قادة عرب.

وأعربت اللجنة المركزية لحركة فتح مساء أمس عن أملها أن تسهم زيارة الرئيس الأمريكي إلى المنطقة وفلسطين، في تهيئة الأجواء لخلق "أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل".







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي