فخامة وقوة : مرسيدس تستعد لإطلاق الجيل الجديد من جي.أل.سي

وكالات - الأمة برس
2022-09-19

سيارة مرسيدس جي.أل.سي الجديدة (موقع الشركة)شتوتغارت (ألمانيا) - تستعد شركة مرسيدس لإطلاق الجيل الجديد من سيارتها جي.أل.سي خلال فصل الخريف القادم بسعر يبدأ من 57.6 ألف يورو.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة جي.أل.سي الجديدة، التي تنتمي إلى فئة المركبات متعددة الأغراض (أس.يو.في)، زاد طولها بمقدار ستة سنتيمترات، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار سنتيمترين، وهو ما زاد من سعة حيز الأمتعة لتبلغ 600 لتر.

وتعتمد السيارة الجديدة، التي تنافس في الفئة المتوسطة العليا، على نظام دفع هجين بتقنية 48 فولت، ومعززة بمحرك كهربائي بقوة 17 كيلوواط أي ما يعادل 23 حصانا مع محركات بنزين وديزل ونسخ دفع هجين.

وتغطي هذه المحركات نطاق القوة الممتد بين 204 أحصنة و265 حصانا. وفي وقت لاحق سينضم محرك ديزل بقوة تزيد عن 220 كيلوواط/300 حصان.

وتنطلق السيارة جي.أل.سي الجديدة بسرعة قصوى تتراوح بين 219 و240 كيلومترا في الساعة بينما يستهلك أكثر موديلاتها الاقتصادية 5.2 لتر من الديزل لكل مئة كيلومتر.

وتتوفر من السيارة نسخة الدفع الهجين مع محرك كهربائي بقوة مئة كيلوواط/136 حصانا، وبطارية سعة 32 كيلوواط ساعة، وهو ما يصل بهذه المركبة إلى مدى السير مئة كيلومتر.

وتعتمد السيارة على قمرة قيادة رقمية بالكامل، مع شاشة مسطحة خلف المقود، وشاشة لمسية بالكونسول الأوسط، كما تتمتع السيارة بنظام مبوكس.

ومن الأنظمة المساعدة، التي يعتمد عليها الجيل الجديد، نظام جديد يتيح عبر الكاميرات جعل غطاء حيز المحرك شفافا للسماح برؤية ما هو أسفل السيارة بالمقدمة.

ويوفر المظهر الجانبي للطراز انطباعا استثنائيا، بفضل طريقة التصميم، التي تجمع بين الشبابيك الزجاجية المكونة من قطعة واحدة، والتي تمتد إلى الخلف والجناح المتكامل "من النوع العائم"، ما يخلق انطباعا فريدا للجزء الخارجي ويؤكد فخامة السيارة وصورتها الرياضية.

ويجسد صندوق الأمتعة في الخلف، القابل للتحريك لإتاحة مساحة إضافية، التصميم المميز، الذي يوفر مزايا عملية تناسب كافة الاحتياجات.

وتمتد المصابيح الرباعية، التي تمثل الهوية التصميمية لعلامة جينيسيس، إلى باب صندوق الأمتعة لتخلق انطباعا فريدا.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي