السيراميك أم البورسلين لتكسية مجالس النساء؟

سيدتي
2022-09-21

السيراميك أم البورسلين لتكسية مجالس النساء؟ (سيدتي)

في إطار البحث عن الخامات المُناسبة في تصميم ديكور جدران مجالس النساء، وأرضيّاتها، قد يغفل بعض الناس عن الفروق بين السيراميك والبورسلين، لتشابه المادتين في بعض الخصائص؛ فهل السيراميك مُفضّل في الاستخدام في ديكورات مجالس النساء، المساحات الداخليّة التي تعكس الترحيب وكرم الضيافة، أم السيراميك؟

  • تدخل مواد طينيّة في تركيب كلّ من البورسلين والسيراميك، لكنّ الطين المستخدم في إعداد البورسلين هو أبيض (في حالة السيراميك، هو أحمر وبنّي أو أبيض)، ليساهم الطين مع مكوّنات مثل: الرمل الناعم والفلسبار، المكوّنات المسخنة بالحرق على درجات حرارة عالية لتتصلّب، في صنع البورسلين، وجعل الخامة تبدو حسب الهيئة المعروفة بها.
  • البورسلين أكثر كثافةً وأقلّ مسامية، لذا هو يمتصّ الماء بصورة أقل مقارنة بالسيراميك، الذي يُفضّل استخدامه في الحمّامات.
  • البورسلين هو أغلى ثمنًا، مقارنة بالسيراميك وأكثر تحمّلًا.
  • يُستخدم البورسلين في تكسية الأرضيّات في المساحات الداخليّة والخارجيّة، وقلّما يوظّف في ديكورات الجدران.

تُضيف مهندسة التصميم الداخلي الإماراتيّة حور الشحي إلى خصائص البورسلين المذكورة آنفًا، الآتي: الخامة قابلة للتنظيف، ومتوافرة في مقاسات متعدّدة، كما تُحقّق الفخامة في المساحات التي تحلّ فيها، وتتماشى مع هويّة المجالس الكلاسيكيّة، كما "المودرن".

وتزيد أن "البورسلين يحاكي الرخام، مع تجاوز عيب الحجر الطبيعي الأخير، والمتمثّل في امتصاص السوائل؛ على الرغم من المادة العازلة التي تغلّف الرخام، يحتاج الأخير إلى الجلي كلّ عامين إلى ثلاث أعوام".

 






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي