تايوان تلغي الحجر الصحي لكوفيد للمسافرين في أكتوبر

أ ف ب - الأمة برس
2022-09-22

قالت الحكومة إن تايوان ستنهي الحجر الصحي الإلزامي ل Covid للوافدين اعتبارا من أكتوبر(ا ف ب)

تايبيه - قالت الحكومة إن تايوان ستنهي الحجر الصحي الإلزامي ل Covid للوافدين اعتبارا من أكتوبر

ستعيد تايوان فتح حدودها بالكامل من خلال إنهاء الحجر الصحي الإلزامي لكوفيد للوافدين الشهر المقبل ، حسبما ذكرت الحكومة يوم الخميس.

وأبقت الجزيرة حدودها مغلقة إلى حد كبير وطبقت قواعد حجر صحي صارمة طوال جائحة فيروس كورونا، مما أبقى أعداد الإصابات منخفضة على حساب عزلها دوليا.

بدأت الحكومة في الابتعاد عن استراتيجيتها الصفرية Covid في أبريل نحو قبول التوطن بمجرد تطعيم سكانها بشكل جيد.

واعتبارا من 13 أكتوبر، ستلغي السلطات الحجر الصحي وتطلب من الوافدين المراقبة الذاتية لمدة سبعة أيام، حسبما نقل المتحدث باسم مجلس الوزراء لو بينغ تشنغ عن رئيس الوزراء سو تسنغ-تشانغ قوله يوم الخميس.

يتعين على الزوار حاليا الخضوع لحجر صحي فندقي إلزامي لمدة ثلاثة أيام ، يليه أربعة أيام من المراقبة الذاتية حيث يتوقع منهم تجنب الأماكن المزدحمة.

وأضاف لو أن السفر بدون تأشيرة للمسافرين من دول معينة سيستأنف اعتبارا من 29 سبتمبر أيلول وسيتم رفع الحظر المفروض على المجموعات السياحية في أكتوبر تشرين الأول.

وأضاف أن الإجراءات الجديدة ستسمح "للجمهور بالعودة الكاملة إلى الحياة الطبيعية، وتايوان بفتح أبوابها للترحيب بعودة السياح وجميع الصناعات لتكون أكثر نشاطا وازدهارا".

لكن بعض خبراء صناعة السياحة قالوا إن تايوان ستظل تكافح من أجل التنافس على الزوار مع وجهات أخرى في المنطقة بسبب قواعد المراقبة الذاتية.

"لقد انفتح العالم كله باستثناء الصين وتايوان ، وكانت تايوان بالفعل بطيئة للغاية ومتأخرة جدا" ، قال روبرت كاو ، الخبير في إدارة السياحة والعمليات في جامعة تاينان للتكنولوجيا.

ووصف الأيام السبعة من المراقبة الذاتية بدون حجر صحي بأنها "لا معنى لها"، وأضاف أن "السياح سيختارون دولا مثل اليابان أو كوريا الجنوبية حيث لا توجد مثل هذه القيود".

وشهدت تايوان ما يقرب من ستة ملايين إصابة محلية بفيروس كورونا هذا العام، على الرغم من أن أكثر من 99 في المئة من المصابين كانت لديهم أعراض خفيفة أو معدومة، مع معدل وفيات بلغ 0.16 في المئة، وفقا للبيانات الرسمية.







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي