باشاغا يطلع عقيلة صالح على أداء حكومته منذ نيل الثقة

د ب أ- الأمة برس
2022-09-22

رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا (ا ف ب)

طرابلس: أطلع رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي فتحي باشاغا، رئيس المجلس المستشار عقيلة صالح على أداء حكومته منذ نيلها الثقة وما وصلت إليه، خاصة ما يتعلق "بدخولها العاصمة طرابلس بشكل سلمي ودون إراقة دماء".

جاء ذلك خلال لقاء بمكتب عقيلة صالح في مدينة القبة، رفقة نواب رئيس مجلس الوزراء خالد الأسطى، وسالم الزادمة، ووزير الخارجية حافظ قدور، ووزير التخطيط والمالية أسامة حماد، ووزير الدولة لشؤون السلطة التشريعية محمد أبو زقية، بحسب "بوابة الوسط".

وأفاد بيان نشرته صفحة مجلس النواب على فيسبوك بأن باشاغا أكد مرارًا ضرورة "ألا يؤدي دخول طرابلس لإشعال الحرب أو إراقة دماء الليبيين"، مشددًا على مباشرة مهام الحكومة من مدينتي بنغازي وسرت في ظل الأوضاع الراهنة.

كما تناول اللقاء "تقديم الخدمات للمواطن، والعمل على الملفات الملحة المتعلقة بحياة المواطن اليومية، بالإضافة إلى عدد من الملفات ذات العلاقة بعمل الحكومة خلال الفترة المقبلة".

وخلال جلسة مجلس النواب التي عقدت الخميس الماضي، أصدر المجلس تسعة قرارات كان أبرزها إلزام باشاغا بمباشرة الحكومة عملها فورا، واستدعاؤه لعرض ما توصلت إليه الحكومة، والمعوقات التي تعترضها للمساهمة في تذليلها، وفق ما أعلن في بيان، الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق.

وقال باشاغا يوم الإثنين الماضي إنه سيعلن خطة قريبًا تركِّز على ما "يحقق الاستقرار والسلام والازدهار... ويضمن وصولنا إلى انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة، حرة ونزيهة"، لافتًا إلى أنه عقد "اجتماعات مثمرة وبناءة مع الدول الصديقة والشقيقة".

لكن لدى وصوله بنغازي الثلاثاء، قال إن هناك وضعًا إقليميًا ودوليًا "لا يريد تقارب الليبيين أو المصالحة"، متعهدًا بنظر حكومته في مصالح شعب ليبيا فحسب، مشيرًا إلى أن محاولة ممارسة الحكومة عملها من طرابلس "فشلت"، وأنها ستمارس عملها من مدينتي سرت وبنغازي.

 







شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي