اتبعي هذه القواعد لرفع مستوى نجاحكِ

زهرة الخليج
2022-10-18

اتبعي هذه القواعد لرفع مستوى نجاحكِ (زهرة الخليج)

الطموح للنجاح هدف نبيل يسعى الجميع إلى تحقيقه، لكن لن يصل الكثيرون إلى هذا الحلم، من دون العمل الجاد والتركيز على الأهداف الصغيرة، لتسلق سلم النجاح والمضي قدماً.
 في حين أن تعريف النجاح قد يختلف من شخص لآخر، فإن فكرة معرفة رغباتكِ، والطموح والجهود والتفوق في وظائفكِ تظل ثابتة لدى الجميع، ولا توجد طرق مختصرة للنجاح، فقط قواعد والتزام صارم بنظامكِ اليومي، لذلك نقدم لكِ 3 نصائح لتساعدك على تحقيق النجاح في حياتكِ.
 
 إحدى الطرق التي تجعلكِ متسقة مع روتين نجاحكِ هي أن تضعي في اعتباركِ أفعالكِ وأفكاركِ، نحن لا ندرك دائماً نوع وجودة الأفكار التي نتمتع بها، ففي كثير من الأحيان الانتقادات السلبية تلقي بظلالها على أحكامنا، لقد شككنا جميعاً في أنفسنا وقدراتنا ونقاط قوتنا، ما منعنا من اتخاذ قرارات مستنيرة. 
 واحدة من الطرق لتكوني أكثر ثقة بنفسك هي ممارسة الوعي الذاتي، وبمجرد أن تبدئي في تركيز طاقتكِ على معرفة الذات، وإدراك جميع الأفكار وبناء بيئة صحية من حولكِ، ستحققين النجاح بجدارة أكبر. 

 بمجرد أن تبدئي قضاء الوقت مع نفسكِ ومع أفكاركِ وخططكِ، ستعرفين وتفهمين نفسكِ بشكل أفضل، وستكونين أكثر وضوحاً بشأن ما تريدينه من حياتكِ، وكيف يمكنكِ توجيه طاقتكِ بشكل أفضل للتركيز على أهدافكِ، وكلما زاد الوقت الذي تقضينه مع نفسكِ، كلما زاد شعوركِ بأحلامكِ وفكرة النجاح بالنسبة لكِ، بعد أن تأتي معرفة الذات بقبول الذات، يجب أن تبذلي محاولات لقبول كل أجزاء نفسكِ.
 من خلال القبول الذاتي الجذري، ستمتلكين الأدوات والروح اللازمة لتلميع نقاط قوتكِ والتغلب على نقاط ضعفكِ وعيوبكِ، تذكري دائماً أن عيوبكِ ونقاط قوتكِ تجعلكِ على ما أنت عليه ويجب أن تفخري بنفسكِ. 
 
 هناك قول مأثور مفاده أنه إذا ركزت فقط على مستقبلكِ، فإن الحاضر ينزلق بعيداً. المضي قدماً هو قاعدة الحياة ولكن يجب أن تتوقفي للحظة وتقدري ما لديكِ حالياً، أظهري وعبري عن امتنانكِ تجاه عائلتكِ وأصدقائكِ ومحيطكِ وحتى الطعام الذي تتناولينه، والأهم من ذلك جسمكِ، فهو معكِ دائماً.
 اجعليها ممارسة يومية أن تشكري قدميكِ على حمل وزنكِ طوال حياتكِ، وكوني معجبة بلون بشرتكِ، وبطول شعركِ، وبمجرد أن تبدئي في ممارسة الامتنان المستمر في حياتكِ اليومية، ستشعرين بأجواء إيجابية من حولكِ، وبمزيد من النشاط والحيوية. 






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي