جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب

سبوتنيك - الأمة برس
2023-12-03

المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين يحيى سريع (سبأ)

صنعاء (الجمهورية اليمنية) - أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية، مساء اليوم الأحد 3-12-2023، "تنفيذ القواتُ البحريةُ عملية استهداف لسفينتينِ إسرائيليتينِ في باب المندب، هما سفينة "يونِتي إكسبلورر" وسفينة "نمبر ناين".

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية التابعة لـ أنصار الله الحوثيين، يحيى سريع، إنه "تم استهداف السفينة الأولى بصاروخِ بحري، والسفينة الثانية بطائرة مسيرةٍ بحرية"، مؤكدا أن "عمليةُ الاستهداف جاءت بعد رفض السفينتينِ الرسائل التحذيرية من القوات البحرية اليمنية".

وأضاف سريع أن "القوات المسلحة اليمنية مستمرة في منعِ السفنِ الإسرائيلية من الملاحة في البحرينِ الأحمرِ والعربي حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على إخواننا الصامدين في قطاعِ غزة".

وجدد المتحدث باسم القوات المسلحةُ التابعة للحوثيين التحذير لكافة السفن الإسرائيليةِ أوِ المرتبطة بإسرائيليين بِأنَها سوف تصبح هدفا مشروعا في حال مخالفتها لما جاء في هذا البيانِ والبيانات السابقة الصادرة عنِ القوات المسلحة اليمنية.

وأعلنت القوات المسلحة التابعة لـأنصار الله الحوثيين، في وقت سابق، أنها "أوقفت الملاحة أمام سفن العدو الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني"، مؤكدة "استئناف استهداف كيان الاحتلال الإسرائيلي بضربات موجعة وقاصمة، بعد عودته لشن عدوانه الهمجي على قطاع غزة".

وهددت جماعة أنصار الله الحوثيين اليمنية، الخميس الماضي، باستئناف هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل وتوسيعها، في حال استأنفت إسرائيل تنفيذ عمليتها العسكرية في قطاع غزة، عقب انتهاء الهدنة المؤقتة.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين، تنفيذ هجوم بالصواريخ المجنحة على مواقع عسكرية في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل، وهو الهجوم التاسع للجماعة منذ تصاعد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في قطاع غزة، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

كما أعلنت أنصار الله الحوثيين، في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، الاستيلاء على سفينة الشحن "غالاكسي ليدر" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، تضامنًا مع "المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة"، متوعدةً بالاستمرار في استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، ومؤكدة قدرتها على استهدافها في البحر الأحمر أو في أي مكان آخر.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي