غالبيتهم من النساء والأطفال : ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 15 ألفا منذ بدء الحرب

وكالات - الأمة برس
2023-12-03

قصف انتقامي متعمد من قبل الجيش الاسرائيلي (وفا)غزة - أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع منذ بدء الحرب الإسرائيلية إلى 15 ألفًا و523 شهيدًا، وبلغ عدد المصابين 41 ألفًا و316 مصابًا.

وأكد أشرف القدرة أن قوات الاحتلال ارتكبت عشرات المجازر المروعة خلال الساعات الماضية، ووسعت دائرة استهداف المدنيين، وقصفت جميع مناطق القطاع دون استثناء رغم ادعائها وجود مناطق آمنة.

وقال القدرة إن الجرحى ينزفون حتى الموت؛ لعدم توافر الخدمات الصحية.

كما اتهم الاحتلال بتعمد الاستمرار بقصف مستشفيات شمالي القطاع، مشيرًا إلى أنه اعتقل 35 كادرًا صحيًا على رأسهم مدير مجمع الشفاء الطبي.

وفي السياق أعلن مسؤول حكومي فلسطيني، الأحد، استشهاد أكثر من 700 فلسطيني جراء هجمات إسرائيل على قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

20 مجزرة خلال 24 ساعة

وقال مدير المكتب الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة، في تصريحات صحفية إنه تم رصد 20 مجزرة ارتكبها الجيش الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، من خلال قصف متزامن في جميع محافظات قطاع غزة.

واتهم الثوابتة دولة الاحتلال بتعمد ارتكاب أكبر قدر من المجازر ورفع فاتورة الشهداء، مشيرًا إلى عدم تمكن آليات الدفاع المدني من انتشال مئات الجثث من تحت الأنقاض ووجود صعوبات بالغة في انتشال الجرحى ونقلهم إلى المستشفيات.

وشدد على أنه لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة، في وقت يمارس الجيش الإسرائيلي التهجير القسري بحق مئات آلاف السكان.

وأكدت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) الأحد استشهاد 100 مواطن جراء قصف صاروخي استهدف بناية سكنية في مخيم جباليا، وأصيب العشرات، ولا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن 5هذه ليست المجزرة الأولى التي يرتكبها الاحتلال بحق الآمنين في منازلهم، والنازحين في مدارس الإيواء، سواء في جباليا، أو في أنحاء متفرقة في محافظات قطاع غزة”

وفي وقت سابق، استشهد 3 أطفال وأصيب 12 آخرون، السبت، بقصف إسرائيلي.

وفي السياق أعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزة في بيان استشهاد 3 أطفال وإصابة 12 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلاً في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان، أن الطواقم الطبية نقلت الجثامين والمصابين لمستشفى ناصر بمدينة خان يونس.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي