في بيان جديد لـ"بو عبيدة " : القسام تمطر تل أبيب بالصواريخ وتدمر 21 آلية عسكرية إسرائيلية في كافة محاور القتال

الأناضول - الأمة برس
2023-12-08

الناطق العسكري باسم كتائب القسام التابعة لحماس أبو عبيدة  (مواقع التواصل)غزة - أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الجمعة 8-12-2023، تدمير 21 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا خلال الـ24 ساعة الأخيرة في قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم الكتائب، في بيان على منصة “تلغرام”، إن مقاتلي القسام “تمكنوا خلال الـ24 ساعة الأخيرة من تدمير 21 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة”.

وأضاف أن المقاتلين “أفشلوا محاولة لتحرير الجندي (الإسرائيلي) الأسير ساعر باروخ أدت إلى مقتله إضافة إلى مقتل وإصابة عدد آخر من الأسرى الصهاينة بسبب القصف الهمجي لمناطق غزة”.


وفي وقت سابق الجمعة، اعترف الجيش الإسرائيلي بفشل عملية لإطلاق أسرى تحتجزهم حركة حماس في غزة، ليلة الخميس، وكشف عن “إصابة جنديين بجروح خطيرة” خلال “العملية الفاشلة”.

وأوضح أبو عبيدة، في بيانه، أن الكتائب استهدفت أيضا “القوات والآليات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والعبوات المضادة للأفراد، واشتبكوا معها من مسافة صفر، وأوقعوا فيها قتلى وإصابات بشكل محقق”.

وتابع “وقاموا بتفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو، كما دكوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو تل أبيب، وأهداف أخرى”.

 

ومساء الجمعة، قالت كتائب القسام إنها تمكنت “من تفجير منزل تحصن فيه عشرات من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وقذيفة مضادة للأفراد، وبعدها هاجم المجاهدون المنزل بالأسلحة الرشاشة وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح في محور شرق خانيونس”.

ومساء الخميس، أعلن أبو عبيدة، أن مقاتلي القسام تمكنوا من استهداف 335 آلية عسكرية إسرائيلية منذ بدء المعارك البرية بقطاع غزة، منها 33 آلية في الـ72 ساعة الأخيرة.


واعلنت إسرائيل أنها رصدت، مساء الجمعة، إطلاق 6 صواريخ من غزة على مدينة تل أبيب (وسط)، فيما أعلنت كتائب القسام أن القصف “رد على المجازر بحق المدنيين”.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “تم رصد إطلاق 6 صواريخ على تل أبيب وتم اعتراض 5 منها وسقط السادس بمنطقة مفتوحة”.

وكانت صفارات الإنذار دوت في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل للمرة الثانية اليوم الجمعة، فيما لم تنطلق خلال سقوط صاروخين في البحر.

ولفتت الإذاعة إلى أنه “تم سماع صوت انفجارات نتجت عن الاعتراضات”.

ولم تشر إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى وجود إصابات أو أضرار.

 


بدورها، أعلنت كتائب القسام ، مساء الجمعة، أنها قصفت للمرة الثالثة تل أبيب برشقة صاروخية “ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين”.

وعصر اليوم، قالت الكتائب إنها قصفت تل أبيب برشقة صاروخية للمرة الثانية خلال ساعتين “ردا على المجازر بحق المدنيين”.

من جانب آخر، أشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم رصد إطلاق 5 صواريخ من لبنان على “الجليل الغربي” قرب الحدود اللبنانية.

وقالت: “تم اعتراض صاروخين وسقط 3 في منطقة مفتوحة”.

 







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي