عشق الرجل للمرأة: المراحل والعلامات

الأمة برس
2024-02-20

تعبيرية (انسبلاش)

تختلف طريقة الحب عند الرجل عنها عند المرأة، حيث يمر بعدّة مراحل قبل الارتباط بشريكة حياته، ولهذا يظل يتساءل هل أنا معجب بها إعجابًا عابرًا أم وصلت إلى مرحلة الحب. ويستعرض لك "الرجل" خلال هذا المقال مراحل الحب عند الرجل في علم النفس وفقاً لموقع الرجل.

ما هي مراحل العشق عند الرجل؟

1) مرحلة الإعجاب:

مرحلة الإعجاب هي أولى مراحل الحب عند الرجل، حيث يعجب بمظهر المرأة أو بطريقة تفكيرها أو بأحاديثها، وتختلف الأشياء الجذابة في المرأة بحسب تفضيلات كل رجل.

وإعجاب الرجل في هذه المرحلة يكون بشكل سطحي لأنه لا يعلم شخصية المرأة ويحاول التقرب منها.

2) مرحلة الافتتان:

يسعى الرجل في مرحلة الافتتان إلى لفت انتباه المرأة وجذبها إليه من خلال تصرفاته، والتي قد تتمثل في النظر إليها باستمرار أو محاولة التحدث معها أو الاهتمام بمظهره.

وتختلف طريقة لفت انتباه المرأة من رجل لآخر، والافتتان من أبرز مراحل العشق عند الرجل حيث يحرص على بدء وتوطيد علاقته مع المرأة.

3) مرحلة الانجذاب:

مرحلة الانجذاب أو الجاذبية من مراحل تعلق الرجل بشريكة حياته، وفيها يسعى لإظهار اهتمامه بكل الأمور التي تخص المرأة حتى يجعلها تقع في إعجابه وذلك من خلال الاهتمام بهواياتها والاستماع إليها بعناية.

كما يقوم بالأشياء التي تُرضيها حتى يجعلها تبادله مشاعر الإعجاب ومن ثم تبدأ علاقتهم بالتطور.

4) مرحلة الانطباع:

مرحلة الانطباع من أهم مراحل العشق عند الرجل، وفيها يكوّن انطباع عن المرأة وما تحبه وما تكرهه وما أكثر الأشياء التي تزعجها والأشياء التي تُسعدها.

ويتقرب منها أكثر لمعرفة طريقة تفكيرها تجاه بعض القضايا والأمور، وهي من علامات الانجذاب الشديد لأنه يرغب في فهم المرأة والتعرف عليها أكثر من أي وقت مضى.

وخلال هذه المرحلة يطلب الرجل من المرأة التحدث والجلوس معها كثيرًا، كما يقدم لها هدية في بعض الأحيان حتى يتعرف على رد فعلها تجاه الأمر وما أكثر الهدايا التي تُثير اهتمامها.

5) مرحلة الإقناع:

تصبح الأمور أكثر جدية خلال مرحلة الإقناع، لأن الرجل يدرك أن المرأة بدأت في مبادلته مشاعر الإعجاب نفسها، وحينها يبدأ الرجل في إخبار أصدقائه وأقاربه عن شريكة حياته وهو من أهم مراحل العشق عند الرجل.

كما يفكر في المرأة كثيرًا ويعبر لها عن نفسه بأريحية تامة، ويفكر في الأشياء التي يجب عليه فعلها لتعميق وتوطيد العلاقة بشكل جدي.

6) مرحلة الاعتراف بالحب:

يفضل التأني في مرحلة الاعتراف بالحب للتحقق من مشاعر شريكة حياتك، ويكون الاعتراف بالحب أسهل، ومرحلة الاعتراف بالحب من أهم مراحل العشق عند الرجل، ومن الصعب وضع إطار زمني لها لأنها تختلف من شخص لآخر.

وبعد الاقتناع التام بشريكة حياتك والتأكد من مشاعرها يسعى الرجل للاعتراف بحقيقة مشاعره للمرأة إما من خلال كلماته أو تصرفاته.

7) مرحلة التعلق واستقرار العلاقة:

مرحلة التعلق واستقرار العلاقة من آخر مراحل العشق عند الرجل وفيها يكون الرجل بالفعل اعترف بحبه للمرأة ومر بالكثير من العقبات والمشكلات التي جعلت كل منهم يتعرف على الآخر ومن ثم يضع الرجل خطة للاستقرار مع شريكة حياته.

وفي هذه المرحلة يضع كل منهم خطة للاستمرار معًا بسعادة ودفء، كما يتجنب الرجل حدوث المشاكل أو الخلافات خلال هذه المرحلة بل يحرص أن تكون الأشياء بينه وبين المرأة متوافقة لأخذ خطوة للارتباط بها بصورة رسمية.

ما هي علامات العشق الحقيقي عند الرجل؟

1) الرغبة في التواصل مع المرأة: 

الرغبة في تواصل الرجل مع المرأة من أهم علامات عشق الرجل لحبيبته، لأنه يعبر عن اهتمامه بها ورغبته في التقرب منها ومعرفة أخبارها.

كما أن تواصل الرجل بصفة مستمرة مع شريكة حياته يدل على تفكيره بها طوال اليوم ورغبته في الاطمئنان عليها.

2) حماية المرأة:

حماية شريكة حياتك من أهم علامات العشق الحقيقي، لأنك لا ترغب أن تتعرض للأذى أو الضرر ولهذا تقوم بالكثير من التصرفات التي تهدف إلى حماية شريكة حياتك بها مثل عدم السماح لها بالذهاب إلى الأماكن التي لا تفضلها أو حرصها على ارتداء الملابس المناسبة أو القيام ببعض المهام بدلًا منها.

3) الاحترام:

لا تستغرب ولكن نعم احترامك للمرأة من علامات العشق الحقيقي، لأنك تحترم قراراتها ولا تجبرها على القيام بشيء لتلبية رغباتك فقط بل تحترمها وتحترم مبادئها ورغباتها.

4) إعطاؤها الأولوية:

جعل شريكة حياتك ضمن أولوياتك من أبزر علامات العشق الحقيقي عند الرجل، ويتم من خلال تخصيص لها الوقت الكافي للاستمتاع لها والاهتمام بها وتبادل الأحاديث معها.

ويسعى الرجل لجعل المرأة جزءا رئيسا من يومه ليس فقط أيام العطلات أو المناسبات بل في جميع الأوقات، لهذا لا بأس إذا شعرت برغبتك في التحدث مع شريكة حياتك باستمرار لأنك تضعها ضمن أولوياتك بلا شك.

5) وضع خطط للمستقبل معا:

إذا قمت بوضع الخطط المستقبلية وجعل شريكة حياتك فيها فأنت بلا شك تحبها، لأنك تتحدث بصيغة "نحن" وليس "أنا" وهو ما يعبر عن أن هذه المرأة احتلت جزء كبير من حياتك وأنك تكن لها المشاعر الحقيقية.

كيف تعرف إنك واقع في الحب؟

هنالك تصرفات محددة عند الرجال يبدؤون بفعلها عندما يقعون في الحب ومن تصرفات الرجال عند الوقوع في الحب:

1) الاهتمام بمظهرك:

الاهتمام بالمظهر من أقوى علامات الحب عند الرجل، لأنه يهتم بالمرأة ويرغب في أن تراه أنيقا وجذابا ومثاليا.

لهذا قد يغير من ملابسه ويرتدي الملابس الأنيقة ويغير تصفيفة شعره لشكل أفضل ويهتم بنظافته الشخصية حتى يلفت الانتباه إليه.

2) يتعامل بطبيعته:

إذا وقع الرجل في حب المرأة فإنه يلجأ إلى التعامل معها بطبيعته بعيدًا عن التصنع، وذلك لشعوره بالراحة والسكينة بجانبها، لهذا يتعامل بشكل عفوي معها.

3) الثقة:

الثقة من أهم علامات الحب عند الرجل، والثقة أهم أسباب الانسجام بين الرجل والمرأة بل وتعمق شعور الرجل بالاطمئنان في علاقته مع المرأة بل ويعبر لها عن الأشياء التي تزعجه وينفتح لها.

4) التقرب منها:

يحرص الرجل على التقرب من المرأة التي يحبها لأن يرغب في رؤية انفعالات وردود أفعال شريكة حياته، لهذا يتواجد في كل الأماكن التي توجد فيها المرأة أو يطلب منها الخروج معه في الأماكن العامة وقضاء الأوقات معًا.

ما هي علامات الحب الجسدية عند الرجل؟

1) النظرات:

النظرات من أكثر علامات الحب الجسدية عند الرجل، وذلك من خلال نظر الرجل للمرأة باستمرار ولفترات طويلة حتى يراقب تصرفات المرأة وحركاتها.

2) الحركات الاستعراضية:

يقوم الرجل بالحركات الاستعراضية لجذب المرأة له ولفت انتباهها وهي من أهم علامات الحب الجسدية عند الرجل، ويتم من خلال تعديل مشيته حتى يظهر بأن عضلاته بارزة ومشدودة.

3) طريقة جلوسه:

عندما يحاول الرجل الجلوس بالقرب من المرأة فهو دليل على حبه وإعجابه بها، كما يلجأ في بعض الأحيان إلى تقليد طريقتها في الجلوس أو الكلام حتى يُشعرها بأن بينهم أشياء مشتركة ومن ثم يلفت نظرها إليه.

4) الابتسام لها:

تعبر الابتسامة عن شعور الشخص بالسعادة والراحة، ولهذا من أكثر علامات الحب الجسدية عند الرجل، لهذا إذا وجدت نفسك تبتسم بشكل تلقائي في حضور المرأة فأنت تحبها.

5) رفع الصوت خلال التحدث:

قد يلجأ الرجل إلى رفع صوته خلال التحدث مع أصدقائه في حضور المرأة وذلك حتى يلفت انتباهها إليه، وهذه العلامة من أقوى إشارات الحب عند الرجل، كما أنك قد تقوم بها بشكل عفوي غير مقصود.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي