"الآسيوي" بصدد زيادة عدد فرق دوري الأبطال إلى 40 نادياً

2019-11-19 | منذ 2 سنة

اقترب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من التصديق على قرارات اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في 26 أكتوبر الماضي، من حيث إدخال تغييرات على نظام دوري أبطال آسيا، بحيث تتوسع جغرافيا على أنحاء القارة مع زيادة عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 40 نادياً.

وتتطلع عشاق كرة القدم في القارة الصفراء إلى اجتماع لجنة المسابقات في الاتحاد القاري والذي سيقام في العاصمة اليابانية طوكيو يوم 23 نوفمبر الجاري، وذلك لوضع خارطة التغييرات الجديدة على مسابقة دوري أبطال آسيا.

ويأتي ذلك بعدما شهد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي في 26 أكتوبر الماضي بالصين اعتماد المقترح المقدم من رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم، المتضمن إدخال تغييرات على نظام دوري أبطال آسيا بحيث تتوسع جغرافيا على أنحاء القارة مع زيادة عدد الأندية المشاركة من 32 إلى 40 نادياً، ابتداءً من نسخة 2021 حيث ستتولى لجنة المسابقات التنفيذ الفني للقرار.

وبحسب أجندة الاجتماع المقبل، الذي اطلعت وكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" على نسخة منه، فسيتم زيادة مجموعة في غرب آسيا ومجموعة في شرق آسيا بواقع 4 أندية بكل مجموعة على أن يتم حسم التأهل من دور المجموعات لصاحب المركز الأول مباشرة بكل مجموعة وأفضل 3 أندية تحصل على المركز الثاني ليصل المجموع إلى 16 نادياً.

ويهدف الاتحاد القاري من زيادة عدد أندية دوري الأبطال إلى زيادة رقعة الاحتراف بالقارة إذ تثبت الأرقام مشاركة 12 اتحاداً فقط في النسخ السابقة للبطولة، ويهدف القرار إلى مشاركة ثمانية اتحادات جديدة لتصل إلى 20 اتحاداً مشاركاً، وهو ما يصب لمصلحة تطوير البنية التحتية وتغيير قواعد التنافس بحيث تعزز الشعبية الكروية وإيرادات الاتحادات.

وسيرتفع عدد المباريات بدوري الأبطال بحسب التعديلات الجديدة إلى 120 مباراة بدلاً من 96 مباراة، حيث يزيد عدد مباريات دور المجموعات 24 مباراة إضافية.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي