أبرزها معجون الأسنان والشمس

أخطاء تجنبيها عنذ تنظيف وتخزين مجوهراتك

2020-05-13 | منذ 2 سنة

الكثير منا يرتكب العديد من الأخطاء عند تخزين أو الحفاظ على المجوهرات الخاصة بنا، ولسوء الحظ فمن الممكن أن سوء التخزين وسوء التنظيف قد يلحق أضرار كثيرة بها تؤدى إلى تدميرها.

لذا، اسمح لنا بتوضيح ما يجب عليك فعله وما لا يجب عليك القيام به لقطعك الثمينة لأنه ، كما اتضح، أن الكثير منا يتعامل مع المجوهرات بشكل خاطئ طوال الوقت، إليك ما تعلمناه.

لذلك إذا أردتِ الحفاظ على مجوهراتك وإكسسواراتك في حالة ممتازة طوال الوقت، فتجنبي هذه الأخطاء:

* استخدام منظفات منزلية قاسية

قد يبدو لك حلاً سهل، ولكن يجب عدم استخدام المنظفات المنزلية كالمبيضات، فمجوهراتك أكثر حساسية بكثير من بلاط حمامك. بالإضافة إلى ذلك، بعض أنواع المجوهرات حساسة للغاية ويمكن أن تتضرر بشكل خطير من المكونات الكيميائية. كما أوضح صائغو غودمان، فإن المبيضات قد تسبب تفاعلًا كيميائيًا تفكك السبائك بمرور الوقت.

والطريقة الصحيحة لتنظيف المجوهرات، هى استخدام فوطة ناعمة وصحن به قليل من الماء الدافئ والصابون، ثم نقوم بمسح الزيوت الزائدة والرطوبة.


* من الخطأ استخدام نفس تقنية التنظيف على كل مجوهراتك

في حين أن هناك العديد من الطرق للتنظيف العميق للحجارة والمعادن، لا يوجد للأسف طريقة واحدة تناسب الجميع لتنظيف هذه المواد المختلفة تماما. فتنظيف الفضة يختلف عن الذهب.

فالملكة إليزابيث شخصياً، كانت تستخدم الفودكا في تلميع الألماس ، كما أنها آمناً بما فيه الكفاية.

وعندما يتعلق الأمر بالأحجار الكريمة، فقم باستخدم فرشاة ماكياج مغموسة في الماء الدافئ والشامبو اللطيف، على النحو الموصى به من قبل هاربر بازار.

* معجون الأسنان من أكثر الخيارات الخاطئة


فمعجون الأسنان يستخدم لتبيض أسنانا، وبالتأكيد ليس لمجوهراتنا الخاص الجميلة علاقة لهذه المسألة.

من جانبه، أخبر مارك مان، مدير فنون تصنيع المجوهرات العالمية في معهد الأحجار الكريمة الأمريكي، لا يجب استخدام أي نوع من المنتجات الكاشطة، بما في ذلك "معجون الأسنان أو صودا الخبز أو أي منظفات مسحوقة، والتي يمكن أن تخدش المعادن بسهولة وخاصة الذهب.

* ارتداء المجوهرات بشكل دائم

بعضنا يرتدى خاتم الزفاف المرصع بالألماس طول الوقت. وقد نصح مصممى المجوهرات، بخلع القطع قبل الإستحمام، فمن المحتمل أيضًا أن تتأثر ببقايا الشامبو والبلسم والصابون بمرور الوقت أيضًا، وعن الذهاب للغطس في بركة مكلورة، يمكن أن تسبب المادة الكيميائية تغيرًا في اللون، وقبل السباحة في المحيط، حيث يمكن للمياه المالحة أن تضجر الماس وتآكل معادن معينة.

* ترك مجوهراتك في الشمس

نحن نقوم بوضع واقي الشمس على بشرتنا حيث أن الأشعة فوق البنفسجية للشمس تخترق وتضر ببشرتنا. حسناً، اتضح أن ضوء الشمس القاسي يمكن أن يؤثر أيضاً على الأحجار الكريمة وقوتها. ولكن ضوء الشمس الساطع ليس القضية الوحيدة الضارة المحتملة. الحرارة الشديدة والتقلبات الهائلة في درجة الحرارة يمكن أن يسبب في حدوث كسور في بعض الأحجار. لذا تأكد من تخزين مجوهراتك المفضلة في مكان بارد دون التعرض المباشر لأشعة الشمس.

* من الخطاُ تخزين الذهب والفضة معاً

هناك سبب لوجود صناديق المجوهرات، فهي ليست فقط وسيلة للتنظيم، بل تحمي أيضا إرثك الثمين من الضرر اليومي والشيخوخة. لذا، يجب فصل القطع الذهبية والفضية، على وجه الخصوص، عن بعضها البعض عبر مقصورات مبطنة أو حتى وضعها في أكياس قطنية.

وفقا لهاربر بازار، يجب أن تبقي المجوهرات الخاصة بك بعيدا عن الخشب الذى يؤدى إلي تشويها. لذا عليك تخزين مجوهراتط بطريقة صحيحة للحفاظ على حياة قطعك.

* نعم، من الخطأ النوم بالمجوهراتك

وأوضح مصمم المجوهرات جيل ماورير في مقابلة مع "انسايدر" أن ارتداء المجوهرات أثناء النوم يمكن أن يضر بقطعك وجسمك. وقالت مارينا بيردو، أخصائية أمراض جلدية وأخصائية أمراض جلدية معتمدة في مستشفى ماونت سيناي، إن ارتداء المجوهرات بشكل دائم، يمكن أن يسبب تهيجًا وطفحًا جلديًا وجفافًا لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسيات تجاه المعادن أو مواد معينة.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي