أعشاب مدرة للبول

سهام أحمد
2020-07-18 | منذ 1 سنة

عند انخفاض إنتاج الكليتين للبول يحدث انحباس البول ، ويعاني الشخص بالبداية من قلة التبول و تتطور إلى حالة من احتباس البول، والتبول هو عملية مهمة لإزالة الفضلات والسموم والسوائل الزائدة من الجسم، وتنتج الكليتان ما بين 1 و 2 ليتر من البول يوميًّا، وعند احتباس البول يمكن أن تتراكم الفضلات والسوائل والأملاح في الجسم، الأمر الذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية معقدة تصل إلى حد تهديد الحياة، ويعرض هذا المقال أسباب احتباس البول، كما يذكر أسماء أعشاب مدرة للبول وعلاقة إدرار البول بإنقاص الوزن.

وفيما يلي أهم مدرات البول الطبيعية :

الشاي الأخضر :

الشاي الاخضر وكيل مدر للبول الطبيعي ، والتي استخدمت منذ قرون في الصين ، ويستخدم على نطاق واسع كمدر للبول طبيعي . وهذا يساعد أيضا على إزالة السموم وعلاج التهابات المثانة والمسالك البولية .

الفواكه والخضروات :

يوجد العديد من انواع الفواكه والخضروات التي تعمل كمدر للبول ومنها :

–    عصير التوت البري : هذا يساعد على القضاء على احتباس السوائل الزائدة

–    خل التفاح : له خصائص مدرة للبول ويساعد على الحفاظ على مستوى البوتاسيوم هذا ويمكن أيضا أن تضاف إلى السلطة ، كما يقلل من البوتاسيوم ورواسب الدهون

–    البطيخ والخيار هي الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من الماء ، هذه الزيادات تعمل كمدر للبول وخروج السموم .

–    الخرشوف أيضا مدر للبول طبيعي التي هي الأفضل بالنسبة الجهاز الهضمي . هذه تمنع البكتيريا الجيدة في الأمعاء

–    الهليون يعزز أداء الكلى ويحسن إزالة النفايات من الجسم

–    الكشمش الأسود مدر للبول يحتوي على اوتاسيوم عالي . وي مفيد لعلاج ارتفاع ضغط الدم والروماتيزم

–    الشمندر يساعد على إذابة الدهون أسفل جسم عائم ، وخاصة بالقرب من الكبد والكلى

–    الملفوف مفيد لكسر الرواسب الدهنية حول منطقة البطن

–    الجزر يحتوي على كمية لا بأس بها من الكاروتين الذي يعزز معدل التمثيل الغذائي في الجسم ويزيل رواسب الدهون

–    الكرفس هو مصدر غني للكالسيوم أن تتكسر الدهون المتراكمة . هذا يحتوي على نسبة عالية من الماء

–    التين لديه العديد من الخصائص – مضادات الأكسدة ، سهل الهضم ، ملين ، مدر للبول والدم والمطهر

–    الفجل يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي ونشاط إذابة الدهون من الخلايا

–    الخس يساعد في عملية التمثيل الغذائي والإحمرار السموم

–    المانجو تحتوي على خصائص مطهرة ومدر للبول

–    البابايا يكون مدر للبول ، ملين وخصائص منعش

براعم البروكسل :

تعمل على تحفيز الغدد والبنكرياس . أيضا ، فإنها إزالة السموم من النفايات وتنظيف خلايا الجسم . براعم بروكسل تحتوي على بعض المعادن التي تعزز أداء الكلى والتطهير أفضل من الخلايا .

المعمر :

وغالبا ما يضاف الثوم إلى السلطة . لديهم أكثر من 80٪ من المياه وعلى نسبة عالية من البروتين والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور ، والكربوهيدرات ، والكبريت . أنها تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي وهي أفضل المطهر للدم  

الشمر :

يستخدم شعبيا في المطبخ اللاتيني نظرا لقيمته المغذية . ويمكن أن تضاف إلى الخضار النيئ ، والسلطات أو الأطباق الجانبية الأخرى . وبه كمية جيدة من الصوديوم والبوتاسيوم والحديد .

الثوم :

الثوم هو غذاء مدر طبيعي للبول يساعد على تحطيم الدهون . هو فعال جدا للغدد الليمفاوية كما أنه يزيل الفضلات من الجسم . ويساعد كمطهر مخاطي ويعامل الجيوب الأنفية ، البرد والربو ، والسعا ل. وهذا هو أيضا مطهر جيد للدم ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع . ويساعد في إفراز العصارات الهضمية . الثوم لديه 65٪ من المياه ، ويمكن حتى أن تستخدم في أي سلطة الخضار .

البقدونس :

يجب دائما أن يضاف البقدونس مع عصير الخضار الأخر لجني أقصى قدر من المنافع . وهذا يساعد الكليتين والمثانة ومجرى البول والأعضاء التناسلية . ويعزز من إفراز العصارات الهضمية ويقلل من اضطرابات في الكبد والطحال . محتوى الماء في البقدونس هو 85٪ ويحتوي على بعض الفيتامينات والعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والكلور أيضا .

الجرجير :

هو أفضل مطهر للدم . وهو نبات مدر للبول يعطي تأثير مهدئ إلى الرئتين ويعزز تشكيل الصفراوية . الجرجير لديه كمية لا بأس بها من الكلوروفيل ، والكبريت والكالسيوم .

 الشوفان 

الشوفان مصدر جيد من السيليكا . وهذا له أيضا خاصية كمدر طبيعي للبول ، وهو أغنى مصدر لفيتامين ج . هذا يعزز عملية الأيض ويطلق الماء من الكلى للقضاء على النفايات والمنتجات الثانوية .

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي