جونسون: بريطانيا ستتخطى أزمة كورونا بحلول منتصف 2021

2020-07-24 | منذ 11 شهر

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الجمعة 24 يوليو/تموز الجاري، إنه يعتقد أن البلاد ستتخطى أزمة فيروس كورونا المستجد بحلول منتصف 2021 لكنه يخشى حدوث موجة ارتفاع ثانية في عدد حالات الإصابة بالمرض بما قد يشكل ضغوطاً تفوق طاقة الخدمات الصحية.

وقال للصحفيين «مهما كان مصدره، خفاش أو آكل النمل الحرشفي أو أياً كان مصدر ظهوره، فلقد كان أمراً بغيضاً جداً جداً على الجنس البشري. وأعتقد أنه بمنتصف العام المقبل سنكون قد تخطيناه».

وتابع قائلاً «هذه البلاد ستنهض لتكون أقوى من أي وقت مضى... لا يزال أمامنا خطر موجة ارتفاع ثانية».

ومنذ أن أصبح رئيساً للوزراء منذ عام بعد فوز انتخابي ساحق، أوفى جونسون بتعهده بتنفيذ انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ولاح أمامه شبح الموت بعد أن أصيب هو نفسه بكوفيد-19.

لكن أحزاب المعارضة تقول إنه تأخر جداً في فرض إجراءات العزل العام والإغلاق وأخفق عندما أغفل تصنيف مراكز رعاية المسنين على أنها معرضة للإصابة وأفسد نظام الفحص ورصد المخالطين للمصابين كما لم يستجب لمطالبات بإقالة مستشاره دومينيك كامينغز بسبب سفره خلال فترة الإغلاق والعزل العام.

وفي تصريحات بعد عام من توليه المنصب، قال جونسون إن خبرته تشير إلى أن الحكومة تحتاج «لأن تكون أسرع تحركاً وأكثر استجابة لاحتياجات الشعب».

وأضاف للصحفيين عن العام الذي قضاه في رئاسة الوزراء «في بعض الأحيان يمكن أن تكون الحكومة بطيئة، نحن نتعلم طوال الوقت».

ولدى سؤاله عن المدة التي سيضطر خلالها المواطنون لاستخدام الكمامات قال جونسون إنه يعتمد على وعي البريطانيين وحدسهم، وأحجم عن الإشارة إلى توقيت تخفيف الإجراءات الحالية في مواجهة كوفيد-19.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي