فوائد فاكهة الليتشي

2020-07-30 | منذ 1 سنة

تشتهر فاكهة الليتشي في آسيا، ويعتبر موطنها الأصلي جنوب الصين. ويطلق عليها أيضا اسم الكرز الصيني أو الفراولة الصينية. حيث ينمو هذا النبات في المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية. الا انه قد ازداد انتشارا في الكثير من البلدان خلال السنوات القليلة الماضية، نظرا لفوائده الصحية العديدة.

فوائد فاكهة الليتشي

 1-تعزيز المناعة حيث تحتوي فاكهة الليتشي على احتياجاتك اليومية من حمض الأسكوربيك (فيتامين سي). حيث انها تساعد على تعزيز عمل جهاز المناعة. كما يعمل فيتامين C على تحفيز نشاط الخلايا البيضاء والتي تقوم بالدفاع عن الجسم ضد المواد الغريبة.

 2-يساعد على الهضم ففاكهة الليتشي تحتوي على الألياف الغذائية، والتي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتسهيل عملية خروج الفضلات من الجسم. لذا فإنه فعال في علاج الإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي.

كما انه يحفز العصارة الهضمية مما يعزز من عملية امتصاص العناصر الغذائية بكفاءة وفعالية.

3-الوقاية من الامراض حيث يحتوي الليتشي على مركبات عضوية وتانينات مكثفة (proanthocyanidin) تساعد في القضاء على الجذور الحرة.

والتي قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسرطان، والشيخوخة المبكرة. كما انه يساعد على الوقاية من نمو الفيروسات مثل فيروس هيربس البسيط، وفيروس كوكساكي (coxsackie virus).

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي