فواكه يفضل تناولها أثناء الحمل

2020-08-17 | منذ 1 سنة

تحتاج النساء الحوامل إلى تناول تغذية كافية حتى يتمكن أطفالهن من الحصول على العناصر الغذائية التي يحتاجونها لإجراء التغييرات الفسيولوجية المطلوبة في الرحم تظهر الأبحاث أن الأطفال الذين لا يتلقون التغذية الكافية في وقت مبكر معرضون لخطر الإصابة بالأمراض في وقت لاحق من الحياة.

إن تناول الفاكهة أثناء الحمل له فوائد عديدة لكل من الأم والطفل بالنسبة للمبتدئين، الفواكه غنية بالعناصر الغذائية ومليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف، وإن تناول حمية مختلطة من الفاكهة يوفر لك ولطفلك أهم العناصر الغذائية.

الجوافة

تحتوي الجوافة على مجموعة مختلفة من العناصر الغذائية وبالتالي فهي من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها أثناء الحمل، حيث أن تناولها آمن طوال فترة الحمل، فهو يساعد على استرخاء عضلاتك ويساعد على الهضم، فالجوافة غنية بالألياف المليئة بالطعام وتجعلك تشعر بالشبع، وتساعد حركة الأمعاء على منع الإمساك والبواسير. تجنب الإفراط في تناول الجوافة وتناول الجوافة دائمًا أثناء الحمل. 

الموز

فاكهة أخرى غنية بالألياف الغذائية هي الموز! بالإضافة إلى ذلك، فإن الموز غني بالأحماض الدهنية الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6. تقلل أحماض أوميغا 3 الدهنية من مخاطر الولادة المبكرة والولادة ، وتسمم الحمل والاكتئاب ، وتعزز زيادة الوزن بعد الولادة. أحماض أوميغا 6 الدهنية ضرورية لصحة القلب.

كما أن الموز يحتوي على الفيتامينات الهامة مثل B-complex و C ، والمعادن مثل المغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والسيلينيوم ، مما يجعلها أفضل الفواكه التي يمكن تناولها أثناء الحمل. يقلل البوتاسيوم في الموز من احتباس السوائل، ويوازن الشوارد ، ويعزز جهاز المناعة.

البرتقال

يتميز البرتقال والحمضيات الأخرى باحتوائه على فيتامين سي بكثرة. هذا الفيتامين ضروري لنمو وتطور عظام وأسنان الطفل. يساعد فيتامين سي أيضًا على امتصاص الحديد ، وهو معدن أساسي للجسم. الأهم من ذلك ، فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة ، مما يقلل من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

بالإضافة إلى، أن البرتقال يعد مصدرًا جيدًا للألياف وحمض الفوليك . فيتامين ب القابل للذوبان في الماء وحمض الفوليك يمنع عيوب النمو المتعلقة بالدماغ والحبل الشوكي لدى الجنين ، لذا تأكد من أن البرتقال من بين الفواكه التي يجب تناولها أثناء الحمل.

التفاح

مضادات الأكسدة وفيتامين C الموجودة في التفاح مهمة للصحة العامة ويحتوي التفاح أيضًا على فيتامينات ب، والتي تحافظ على صحة خلايا الدم الحمراء. تظهر الأبحاث أن التفاح يقلل من خطر الإصابة بالحساسية والربو لدى الأطفال. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي التفاح على الحديد الذي يساعد على زيادة إنتاج الهيموجلوبين والوقاية من فقر الدم.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي