استمرار عمليات البحث والإنقاذ في بحر إيجة.. وأنباء عن فقدان مهاجر وابنه

2020-08-28 | منذ 1 سنة

في ظل استمرار محاولات المهاجرين الوصول إلى الجزر اليونانية عبر بحر إيجة، يواصل خفر السواحل اليوناني عمليات البحث والإنقاذ، خصوصا بعد ورود أنباء عن فقدان مهاجر وابنه إثر غرق القارب الذي كانا على متنه.

أعلن خفر السواحل اليوناني أمس الخميس، أن عمليات البحث والإنقاذ في بحر إيجة لا تزال مستمرة، وذلك بعد مرور يومين على حادثة الغرق الجزئي ليخت كان يقل نحو 100 مهاجر، في شرق بحر إيجة.

وأشار خفر السواحل إلى أن العمليات الجارية حالياً تهدف إلى إيجاد أب وابنه، تم الإبلاغ أنهما كانا على متن اليخت، وفقد أثرهما.

إنقاذ 96 مهاجراً.. وأنباء عن فقدان مهاجر وابنه

وتم إنقاذ 96 مهاجراً منذ مساء الثلاثاء، بعد أن شاركت مروحيات وزوارق تابعة لخفر السواحل، بالإضافة إلى السفن التجارية في المنطقة، حيث غرق اليخت على بعد 21 ميلاً بحرياً غرب جزيرة "هالكي" الصغيرة.

ونقلت السلطات 72 مهاجراً ممن أنقذتهم إلى جزيرة رودوس، وخمسة آخرين إلى جزيرة كرباتوس. بينما نُقل 19 مهاجراً من على متن سفينة شحن إلى سفينة تابعة لخفر السواحل التركي.

وأشار خفر السواحل اليوناني أمس الخميس، إلى ورود معلومات تفيد بأن أب وابنه كانا على متن اليخت الذي غرق، ولم يتم التعرف عليهما من بين المهاجرين الناجين، من دون تقديم أي معلومات عن جنسية أو سن كل منهما.

أربعة متهمين بتهريب مهاجرين

وأعلن خفر السواحل اليوناني عن إلقاء القبض على شخص يبلغ عمره 41 عاماً، كان من ضمن المهاجرين الذين تم إنقاذهم من على متن اليخت، وذلك لاتهامه بالتورط في تهريب مهاجرين. ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين اعتقلتهم السلطات اليونانية بعد أن كانوا على اليخت إلى أربعة، لاتهامهم بالمشاركة في تهريب المهاجرين. 

عملية بحث جديدة قبالة رودس

وفي السياق ذاته، أطلق خفر السواحل اليوناني عملية بحث وإنقاذ جديدة، أمس الخميس، جنوب جزيرة رودس. بعد تلقيه اتصالا من مهاجرين عالقين على متن قارب في ظروف صعبة في عرض البحر. وتقدر السلطات عدد المهاجرين العالقين على متن هذا القارب بـ50 مهاجراً 

ويستمر آلاف المهاجرين في محاولاتهم للوصول إلى الجزر اليونانية انطلاقا من السواحل التركية، من خلال دفع مبالغ مالية لمهربين يجبرون المهاجرين عادة الصعود على متن قوارب متهالكة.

 

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي