.فوائد مذهلة لـ قشر البطيخ

2020-08-28 | منذ 1 سنة

 

يعتبر البطيخ من أهم ثمار الصيف الصحية حيث أنه غني بالألياف ونسبة من الماء، مما يجعله مرطبًا قويًا وصحيًا للجسم، كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة التي تسهل تناوله خلال أشهر الصيف بشكل مستمر.

وليس البطيخ وحده هو المفيد لكن قشر البطيخ أيضا صحي وله العديد من المزايا التي يغفلها الكثير، وفي السطور التالية نستعرض فوائد قشر البطيخ التي تجعلك لا ترميه بعد اليوم ، بحسب موقع Halthline .

فوائد قشر البطيخ :

1- يعد قشر البطيخ فياجرا طبيعية، فقد أفادت بعض الأبحاث بأنه يساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الخفيف إلى المتوسط، حيث يعزز قشر البطيخ الرغبة الجنسية نتيجة الحمض الأميني سيترولين ، والذي يتركز في القشرة.

2- يساهم السترولين الموجود في قشر البطيخ من تحسين أدائك الرياضي ، حيث يعزز سيترولين تمدد الأوعية الدموية، كما أكدت دراسة سابقة أن مكملات السيترولين تحسن توصيل الأكسجين إلى العضلات ، مما يحسن أداء التمارين .

 3- يخفف ضغط الدم المرتفع، أكدت بعض الأبحاث أن مكملات مستخلص البطيخ قادرة على مساعدة البالغين الذين يعانون من السمنة المفرطة في التحكم في ضغط الدم

4- يعد البطيخ أيضًا من مدرات البول، التي يتم وصفها غالبًا للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

5- من أبرز فوائد قشر البطيخ أنه مصدر غني بالألياف، يحتوي النظام الغذائي الغني بالألياف على مجموعة كاملة من الفوائد الصحية، حيث تساعد الألياف في الحفاظ على حركات الأمعاء المنتظمة وقد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القولون.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي