برج الحوت... صفاته وحقائق مثيرة عنه

2020-09-05 | منذ 1 سنة

برج الحوت هو البرج الثاني عشر من الأبراج الفلكية؛ وهو برج ينتمي الى العناصر الهوائية التي تتصف بصفات تجعلها مميزة بين الأبراج كافة. فما هي شخصية وميزات وحتى عيوب برج الحوت؟! اكتشفوا ذلك مع "سيدتي.نت" في السطور الآتية:

برج الحوت: من 19 فبراير- 20 مارس
الكوكب المسيطر: المشتري ونبتون
العنصر: الماء
اليوم المحبب: الخميس
اللون المفضل: الأخضر البحري
المعدن: القصدير والبلاتين
الحجر الكريم: حجر القمر وحجر الدم
أرقام الحظ: 7 – 16 – 25

برج الحوت ميزاته وشخصيته

يمكننا القول بأن برج الحوت هو خليط من كل ما سبق من الأبراج. ويتأثر أبناء برج الحوت بكوكب نبتون وكوكب المشتري بالدرجة الثانية. ونعرف من كوكب نبتون الخيال الخصب والإحساس المرهف، ضعف الإرادة، الهروب من المسؤولية وعدم مقاومة الرأي العام. أما الذين يتأثرون بكوكب المشتري فهم أصحاب حظ كبير ومنفتحون على العالم ومحبون للمساعدة.
يتميّز مولود برج الحوت بخياله الواسع، فهو حساس، عاطفي، غير أناني. لا تهمه الماديات، صاحب حدس وبديهة ويتعاطف مع الآخرين. مثالي ويتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد.
وهو لا يسعى إلى المجد والنفوذ والسلطة وحتى الثروة والجاه، فكل هذه المعاني لا يكترث لها إطلاقًا. يحمل في قلبه الرضا ويعرف أن هذه الأشياء إلى زوال كما أن رزقهم الذي كتب لهم سيأتي لا محالة.
فمولود برج الحوت لا يمتلك المثابرة أو النظام والمواظبة، وإنما كما يحمل رسم البرج من معاني حوتان يسبحان وهو يفضل السباحة مع التيار وليس ضده في حياته.


هادئ إلى أبعد الحدود وغير مبال، وليس هناك من يستطيع أن يخرجه عن ذلك الطور. قد يتحمل الغيظ والغضب والعنف والتهم، وأحياناً اللوم. ولكن، من الصعب إثارة مشاعره وانفعالاته بسهولة.
مولود برج الحوت، يتحاشى المنافسة والمزاحمة منذ طفولته؛ لكنه يعرف كيف يحتل وبذكاء أماكن متميزة في المجتمع.
عطوف جدًا ويساعد كل من يحتاج إليه، لا يستطيع أن يفرق بين من يستحق ومن لا يستحق وإنما يساعد الجميع. شديد الاعتقاد بأن المكتوب على الجبين لا بد وأن تراه العين. وهو في حياته لن يكترث أو يعيد التفكير أو الاهتمام لكنه في ذلك يخفى وراءه وجهًا عاطفيًا وقلبًا جريحًا.
مواليد الحوت أناس روحانيون تحكمهم مشاعرهم؛ حيث يذهبون إلى حيث تأخذهم الحياة وإذا لم يحبوا ذلك الاتجاه، فسوف ينطوون إلى عالمهم الداخلي كي يتغير مسار الحياة. فهم يدخلون أكثر من اللزوم في عالم أحلامهم وخيالاتهم، حتى أنهم يجدون صعوبة في الفصل ما بين أحلامهم والواقع الذي يعيشون فيه.

 

صفات وشخصية المرأة الحوت

قد تكون المرأة الوحيدة بين نساء جنسها، التي ما زالت ترفض المجد والشهرة، وترغب فقط برجل يحبها ويرعاها ويحميها.
امرأة برج الحوت انسانة رقيقة وحساسة. وتتصف بالذكاء والمراوغة والسرية والغموض تُشعر من حولها بأنها شاطئ الأمان.
الأم برج الحوت، هي أم فاضلة، حنونة وكريمة. ومهما يكن مستواها المادي والاجتماعي فهي تعدّ مثالًا للمرأة الحقيقية بل للأنوثة الكاملة.

 

صفات الرجل الحوت

من أبرز ملامح شخصية رجل الحوت، أنه ودود جدًا ويفكر بهدوء, يصغي للأخرين ولا يتدخل فيما لا يعنيه. يمتلك قابلية عظيمة للعديد من الأشياء كاليوغا والسحر والفلك وكل العلوم الباطنية الأخرى، بإمكانه قراءة الأفكار، ومعرفة ماذا يمكن أن يحدث، يتـظاهر بعكس ما يكن أحيانًا، وهو بامتلاكه لعدة أسرار يشعر بالراحة والطمأنينة.
رجل برج الحوت، شخص طيب القلب وليـّن الطباع يستمع للمشكلات والمآسي بكل حواسه، أما طريقة التصلب والقسوة فلا يُجيدها ابدا.


صفات الطفل الحوت

الطفل برج الحوت، لطيف جدًا ويتأثر بسرعة من أي شخص يجرح شعوره؛ لأنه حساس جدًا. فهو غير واثق من قدراته وبحاجه دائمة إلى المزيد من الانتباه والرعاية وتزويده ببث روح الثقة وتقدير مجهوده ومواهبه الفريدة. يحتاج إلى كثير من المجهود لمتابعته فهو لا يحب النظام.
الفتيان والبنات من أبناء هذا البرج يحبون القصص والشعر ولن يقوموا بتنفيذ أي قواعد أو شروط سوى ما وضعوه بأنفسهم ولو حاولتم فرض نظام بعينه عليهم ستنهار دموعهم. يحبون التعامل مع الكبار عن التعامل مع الأطفال الصغار.

توافق الأبراج مع برج الحوت


يتوافق مع: السرطان والعقرب والثور.

الأعمال الملائمة: أطباء بيطريين، علماء أحياء، فنانين، موسيقيين، علماء نفس.


مشاهير برج الحوت:
الممثلة المصرية حلا شيحا، والممثل المصري الكوميدي محمد صبحي، والنجم المصري أحمد السقا، والفنان المصري حسين فهمي، والفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والمطربة اللبنانية نجوى كرم. والمطرب العالمي جايستن بيببر، والممثل الأميركي كيرت راسل، والممثلة والمطربة العالمية ريهانا، والممثلة الأميركية درو باريمور، والممثل الأميركي بروس ويليس.

 






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي