منها تقليل الالتهابات.. تناولوا اليانسون على الريق

2020-09-30 | منذ 1 سنة

يفضل البعض تناول اليانسون على الريق.. تعرفوا  فوائد اليانسون على الريق المذهلة ، والتي سوف تجعلك تشربه باستمرار.

فوائد اليانسون على الريق

تقليل أعراض الاكتئاب

أثبتت بعض الأبحاث أن بذور اليانسون قد يساعد على علاج أعراض الاكتئاب، الذي يعتبر حالة شائعة تصيب ما يصل إلى 25% من النساء، و12% من الرجال في جميع أنحاء العالم.

أثبتت دراسة أخرى أن تناول 3 جرام من مسحوق بذور اليانسون ثلاثة مرات يومياً يعتبر فعالاً في الحد من أعراض اكتئاب ما بعد الولادة، كما أنه كان من الشائع استخدامه كدواء معالج للاكتئاب.

الحماية من قرحة المعدة

تتشكل قرحة المعدة المؤلمة في بطانة المعدة، وتُسبب عسر الهضم والغثيان وحرقة في الصدر، ويتم علاجها بالعلاجات التقليدية لتقليل إنتاج حمض المعدة، ولكن أيضاً أظهرت الأبحاث أن بذور اليانسون يمكن أن تساعد على منع قرحة المعدة وتخفيف الأعراض.

منع البكتيريا والفطريات

أظهرت بعض الدراسات أن بذور اليانسون لديها خصائص قوية مضادة للميكروبات تمنع العدوى، وتمنع نمو البكتيريا والفطريات، بما في ذلك الفطريات الجلدية التي تُسبب بعض الأمراض الجلدية، وهي أحد فوائد اليانسون على الريق.

تخفيف أعراض انقطاع الطمث

ينتج انقطاع الطمث عن انخفاض الهرمونات التناسلية للمرأة في مرحلة الشيخوخة، مما يؤدي إلى ظهور بعض الأعراض مثل الهبات الساخنة والتعب.

هناك اعتقاد أن بذور اليانسون تحاكي تأثير هرمون الإستروجين في جسم المرأة، مما يساعد على تقليل أعراض انقطاع الطمث، ولكن على الرغم من النتائج الفعالة، إلا أنه لا تزال هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات بشأن هذا الموضوع.

تعديل مستويات السكر في الدم

تشير بعض الأبحاث إلى أنه يوجد عضو نشط في اليانسون يُسمى الأنثول، وهو يحافظ على مستويات السكر في الدم إلى جانب تعديل النظام الغذائي.

هناك حاجة إلى المزيد من الدراسات والأبحاث للبحث في شأن فوائد اليانسون على الريق لاستعادة توازن مستويات السكر في الدم بنسبة كبيرة.

تقليل الالتهابات

تعتبر الالتهابات استجابة طبيعية للجهاز المناعي للحماية ضد الإصابات والعدوى، ومع ذلك ترتبط مستويات عالية من الالتهاب طويل المدى بحالات مزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان.

تشير بعض الأبحاث إلى أن بذور اليانسون غنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على تقليل الالتهابات، وتمنع الضرر المؤكسد المُسبب للمرض.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي