وداعاً لمشاكل البشرة.. فوائد جمالية سحرية لـ قشر الرمان المجفف

2020-11-03 | منذ 11 شهر

تعد ثمرة الرمان، وما تحتويه من مغذيات، مصدراً مهماً للبشرة، لا سيما قشورها التي تستطيعين من خلالها الحصول على بشرة صافية وبيضاء، لذا قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية؛ أهمية قشر الرمان التي تعود على البشرة والشعر والجمال، وفق موقع “صدى البلد”.

1- يعمل قشر الرمان المطحون كمرطب طبيعي للبشرة: يمكن خلطه مع اللبن ووضعه على الوجه لمدة عشرة دقائق ثم غسله بالماء البارد.

2- كما يعمل كمقشر طبيعي للبشرة لإزالة الخلايا الميتة: يمكن خلط السكر البني مع مسحوق قشر الرمان وزيت الزيتون واستخدامه لتقشير البشرة بتدليكها به ثم غسلها بماء فاتر.

3- ويساعد على الوقاية من أشعة الشمس وتقليل خطر الإصابة بسرطان الجلد: قم بمزج مسحوق قشر الرمان مع مجموعة من الزيوت العطرية وفيتامين E، ثم ضعه على بشرتك كواقي طبيعي من الشمس.

موضوع يهمك  : هل تناول الإجاص والعسل يعالج الإصابة بـ"كورونا"؟

4- ويساهم في معالجة حب الشباب ومحاربة البثور: اعمل على مزج مسحوق قشر الرمان مع القليل من ماء الورد وتطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة.

5- كما يعمل على محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في السن: استخدم مسحوق قشر الرمان مع زيت الزيتون أو الأفوكادو أو الحليب وقم بتطبيقه لمدة ربع ساعة على الوجه ومن ثم غسله بالماء الفاتر.

6- يعزز صحة الشعر ويقويه: بفضل محتواه من المعادن ومضادات الأكسدة، كما ويحارب قشرة الرأس.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي