انطلاق مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز.. غدا

2020-11-05 | منذ 1 سنة

يضم المهرجان معرضاً فوتوغرافياً يؤرخ لتاريخ الجاز

تنطلق غدا الجمعة 6 نوفمبر/تشرين الثاني، الدورة الـ12 لـ«مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز» (بين 13 و20 تشرين الثاني/نوفمبر)، بمشاركة 20 فرقة آتية من 10 دول أجنبية وعربية (الدانمارك، هولندا، ايطاليا، المجر، سويسرا، رومانيا، البرتغال، كرواتيا،تشيلي).

على أن تنضم مجموعة من فرق الجاز المصري، من ضمنها فرقة الفنان فتحي سلامة، والمؤلف هشام جلال، الذي يشارك بمشروعين موسيقيين هذا العام، الى جانب أوركسترا «كايرو بيغ باند». كما يحتضن المهرجان الفنان علي الهلباوي، في مشروع يجمعه مع عازف الكلارينيت والساكسفون أليكس سيمو من رومانيا.

ومن أبرز المشاركات الدولية في هذه الدورة، الفنانة السويسرية الينا دوني، والدنماراكية كلاوديا كامبانيول، والمجرية ليندا كوفاش، ومغنية الجاز المغربية سارة مولبلاد.

يكرّم المهرجان الفنان عامر بركات، تقديراً لدوره الفني واسهاماته الفنية في مجال موسيقى الجاز على مدى نصف قرن. وضمن برمجة المهرجان، اقامة لورش عمل وعروض أفلام تسجيلية الى جانب تخصيص برنامج للأطفال وحلقات العزف الجماعي التي تتيح فرصة للتفاعل الموسيقي بين الفنانين.

 كما ينظّم المهرجان، معرضاً للصور الفوتوغرافية، يوثّق تاريخ موسيقى الجاز في كل من أوروبا، ومصر، لتعريف الزائرين إلى هذا التاريخ ورموز موسيقى الجاز المصرية والأوروبية.






كاريكاتير

إستطلاعات الرأي