أبرزها تنظيف الموكيت.. استخدامات قد لا تعرفها لليمون

2020-11-20 | منذ 10 شهر

بالإضافة إلى كون الليمون من الموادّ الغذائيّة المهمة، إلّا أنّ له عدّة استخدامات قد لا تعرفها عن الليمون، التي قد تساعد ربّة المنزل في تنظيف بيتها. وأن تستعيض به عن الموادّ الكيميائيّة التي تشكّل مصدر ضررٍ أساسيٍّ لها. ومن استخدامات الليمون:

من الممكن استخدام قشور الليمون لإزالة الروائح الكريهة من المنزل، عن طريق غليها بالماء. فتعطي المنزل رائحةً منعشةً طبيعيّة، بعيدًا عن أنواع العطور الكيميائيّة.

يستخدم عصير الليمون للتخلّص من رائحة الثلاجة الكريهة المنبعثة من روائح الأطعمة المختلفة. وذلك عن طريق نقع إسفنجةٍ بعصير الليمون وعصرها، ثم وضعها بالثلّاجة، فتمتصّ الروائح الكريهة منها.

يستخدم الليمون لإزالة الصدأ والبقع المستعصية من الأواني النحاسيّة عن طريق فركها بالليمون. ونقعها لمدّة دقائقَ به، ثمّ تغسَل بالماء.

موضوع يهمك :  فوائد مذهلة لـ الليمون الأصفر والأخضر

يستَخدم الليمون مع الصودا في تنظيف الحمّام والمرحاض؛ حيث له قدرةٌ هائلةٌ على التخلّص من البقع والترسبات المستعصية. كما يضفي على المكان رائحةً منعشةً وجميلة. بالإضافة إلى تلك الاستخدامات. هنالك استخداماتٌ قد لا تعرفها عن الليمون، مدهشة أيضًا، ومنها:

يساعد الليمون بإزالة بقع الشاي عن السجاد؛ وذلك بخلط نصف كوبٍ منه مع لتر ماءٍ فاتر، مع ملعقةٍ كبيرةٍ من الملح الخشن، ويمسَح به مكان البقعة.

يستَخدَم عصير الليمون في تنظيف الموكيت ذي اللون الفاتح؛ وذلك بخلط لتر ماءٍ فاترٍ مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من الخلّ الأبيض، ومسح الموكيت بالخليط عن طريق قطعة قماشٍ نظيفة.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي