2034 في السعودية.. قطر تفوز باستضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030

وكالات
2020-12-16 | منذ 6 شهر

فازت دولة قطر باستضافة دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030، وجرى التصويت الأربعاء 16 ديسمبر 2020 خلال اجتماع للجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي في العاصمة العمانية مسقط، وتنافست الرياض والدوحة على استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030.

وبحسب موقع "بي إن سبورتس"، اختار المجلس الأولمبي الآسيوي، برئاسة الكويتي أحمد الفهد الصباح، المنعقد في العاصمة العمانية مسقط، العاصمة القطرية، الدوحة، لاستضافة الألعاب، التي تقام كل 4 سنوات، لتنال قطر شرف تنظيم "آسياد" للمرة الثانية وتتفوق على الملف السعودي الذي يدخل السباق للمرة الأولى.

وكان التصويت قد توقف 4 مرات، بسبب طلب الوفد السعودي بإيقاف التصويت الإلكتروني، بعد ظهور بعض اللقطات في الجهاز الرئيسي الخاص بالتصويت، تظهر إمكانية التلاعب في النتائج الخاصة بالدولة المستضيفة لدورة الألعاب الآسيوية 2030، ليتم بعدها إستئناف التصويت يدويا.

وكانت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي، قد وافقت اليوم الأربعاء، بالإجماع على منح الفائز في التصويت، من ملفي قطر والسعودية، حق استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030، بينما يحصل الملف الآخر على حق استضافة دورة عام 2034.

ودخلت السعودية في سباق المنافسة لاستضافة الأولمبياد الآسيوي لأول مرة في تاريخها، في حين سبق لقطر استضافة هذه البطولة في نسخة 2006.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي