بسبب "كورونا"..

تأجيل مهرجان برلين السينمائي إلى مارس المقبل

2020-12-19 | منذ 7 شهر

مهرجان برلين السينمائي

برلين - أعلن منظمو مهرجان برلين السينمائي عن تأجيله إلى شهر مارس/آذار المقبل، وإقامة مسابقته افتراضياً، مع تزايد المخاوف، في ظل تداعيات الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المستجد، وفق ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وأوضحت إدارة المهرجان في بيان، أمس الجمعة 18 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أن الدورة الحادية والسبعين للمهرجان ستقام على مرحلتين، الأولى من خلال مسابقة رسمية، يقام خلالها حفل توزيع الجوائز افتراضياً، في مارس/آذار، في حين تشهد المرحلة الثانية عروضاً مفتوحة للجمهور في يونيو/حزيران.

وشرح كارلو شاتريان، ومارييت ريسنبك، مديرا المهرجان أن «التقسيم إلى مرحلتين سيتيح الإبقاء على الركيزتين الأساسيتين، وهما سوق الأفلام والمهرجان».

وشددا على أن الأوضاع الراهنة، مع تصاعد حدة الموجة الثانية لفيروس كورونا لا تسمح بالحضور التفاعلي، الأمر الذي استدعى إرجاء المهرجان عن موعده من شهر فبراير/شباط المقبل. وأكدا في الوقت نفسه، أهمية إقامة سوق لصناعة السينما في الربع الأول من العام 2020.

وسيعلن المهرجان في فبراير/شباط المقبل عن اللائحة الرسمية للأفلام المختارة للمشاركة فيه. وفي يونيو/حزيران، ستُعرض الأفلام الفائزة بالمسابقة في صالات السينما المغلقة أو دور العرض في الساحات الطلقة.

ويعتبر مهرجان برلين أحد المهرجانات الثلاثة الأهم في أوروبا، إلى جانب مهرجاني كان والبندقية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي