طبيب روسي يكشف حقيقة الأساطير الشائعة عن القهوة

متابعات الأمة برس
2020-12-23 | منذ 9 شهر

كشف الطبيب الروسي الشهير ألكسندر مياسنيكوف في برنامج تلفزيوني، حقيقة بعض الأساطير الشائعة عن القهوة. لافتًا في نفس الوقت إلى فوائد هذا المشروب.

وقال مياسنيكوف: “في الواقع جميع هذه الأوهام هي إشارات إلى أن القهوة ضارة، وتسبب ارتفاع مستوى ضغط الدم واضطراب ضربات القلب”.

ووفقا له، أظهرت الدراسات العلمية، أن القهوة مشروب علاجي وصحي. يمنع تطور سرطان الكبد ويخفض من عدد وخطر النوبات القلبية عند الأشخاص الذين يعانون من مشكلات في القلب. وبالإضافة إلى هذا لا يؤثر مشروب القهوة في مستوى ضغط الدم، إذا كان الشخص قد تعود على تناوله يومياً، ولا يسبب اضطراب ضربات القلب وغير مضر به.

موضوع يهمك : بروفيسور: استخدام قطرات للوقاية من كورونا

وتابع الدكتور: “في حال عدم انتظام ضربات القلب، يحدث اضطراب لإيقاع ووتائر تقلصات القلب. وعندما تتقلص العضلة بصورة غير متساوية، يحدث الرجفان الأذيني، الذي ينتج عنه ركود الدم وعدم ضخه كاملاً، ما يسبب تكون الجلطات. والقهوة لا تمنع تجلط الدم واضطراب عمل الأوعية الدموية في الدماغ. لذلك يجب تناول الأدوية الخاصة بتخفيف كثافة الدم”.

واختتم مياسنيكوف حديثه قائلاً: “إذا كان الشخص يحب مشروب القهوة، فعليه تناوله، فهو مشروب مفيد ومضاد لاضطراب ضربات القلب”.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي