تناول مسمارين من القرنفل يومياً وشاهد ماسيحدث لجسمك

verywellhealth
2020-12-27 | منذ 10 شهر

تتعدد الفوائد الصحية للقرنفل على صحتك فهو غنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات، والمعادن التي تساهم في تقوية نظام المناعة، وتقليل الالتهاب، والمساعدة في عملية الهضم.

ووفقاً لما ذكره موقع verywellhealth، إليكم فوائد تناول مسمارين من القرنفل يومياً يقدمها.

مضاد للالتهابات

يساعد زيت القرنفل على قتل الطفيليات وصد الحشرات لاحتوائه على الأوجينول، وهو مبيد جراثيم قوي، بالإضافة إلى الكاريوفيلين الذي له خصائص مضادة للميكروبات.

كما يعطي الجسم فوائد غذائية كبيرة و تتضمن ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون على 30٪ من RDI من المنجنيز وكميات ضئيلة من الكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين E كما أنه مصدر جيد للألياف.

إليكم الفوائد الصحية لزيت القرنفل وهى ناتجة عن آثاره المسكنة والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا.

زيت القرنفل

اكتشف الباحثون أن الهلام الذي يحتوي على القرنفل يمكن مقارنته بالبنزوكائين (مخدر موضعي) في قدرته على تخفيف الألم الناتج عن الحقن في الفم. 2

حب الشباب

على الرغم من أن زيت شجرة الشاي ( زيت أساسي يستخدم في العلاج بالروائح) معروف بشكل أفضل بعلاج البقع الطبيعية لحب الشباب ، فإن زيت القرنفل يستخدم أحيانًا أيضًا للبثور.

ويتضمن مستخلص القرنفل الإيثانولي على الأوجينول قد كبح نشاط بكتيريا P. acnes وقلل من الاستجابة الالتهابية ذات الصلة في نموذج الفئران.

 موضوع يهمك : 5 أنواع حبوب منخفضة الكربوهيدرات ولا تسبب زيادة الوزن

منع التسمم الغذائي

توصل العلماء إلى أن زيت برعم القرنفل (بالإضافة إلى زيوت القرفة الأساسية والبهارات ) ساعد أيضًا في قمع نمو الليستريا. وهي بكتيريا شائعة أخرى معروفة بأنها تسبب الأمراض التي تنقلها الأغذية. مما يشير إلى أن زيت القرنفل قد يكون مفيدًا في الحماية من التسمم الغذائي.

كما اكتشف العلماء، أن زيت القرنفل يؤثر على تنوع الجراثيم المعوية عند تناوله بسبب حساسية. حتى بعض البكتيريا المفيدة في منطقة الأمعاء الحيوية للأوجينول، يوصى عمومًا بعدم تناول زيت القرنفل بكميات كبيرة. إذا ابتلع القرنفل ، قد يسبب حرقان. يوصى بدلًا من ذلك بتطبيقه على الجلد أو استخدامه كغسول.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي