الرمان فاكهة لذيذة و فوائد كثيرة نجهلها

متابعات الأمة برس
2020-12-31 | منذ 9 شهر

يعتبر الرمان من الفواكه اللذيذة المذاق سواء لمن يحبون الحامض أو الحلو، ولا شك أن له فوائد كثيرة للقلب والشرايين سنذكر لكم البعض منها وفقاً لموقع تيب ويب، حيث يمكن استخدام بذور الرمان واضافتها للعديد من الأطباق والسلطات أو استخدامها كعصير خفيف أو مركز والذي يتم استخدامه في العديد من أطباق حوض البحر المتوسط

و يعتبر الرمان من أكثر الفواكه غنى بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ولهذا فإن تناوله أو شرب عصير الرمان الطبيعي له العديد من الفوائد كونه يحتوي على فيتامين B وK وA وC، والبوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم وحتى الفسفور.

يعتبر الرمان غني بمضادات الاكسدة مما يساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض المختلفة وحتى علاجها، كما له فوائد تساعد في الحفاظ على صحة الفم والاسنان ويقلل من خطر الإصابة بالتهاب اللثة، كما يمكن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على الرمان يومياً لأربعة أسابيع يساعد في القضاء على البكتريا الفموية.

موضوع يهمك : أمراض تعالج بثمرة الصبار.. بعضها سيذهلك

أيضاً الرمان جيد لصحة القلب حيث أشارت دراسة أخرى إلى أن الرمان يساهم في خفض الكوليسترول المرتفع ومنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية وأمراض القلب وتصلب الشرايين.

ويقي من السرطان حيث تبين أنه غني بالمركبات الكيميائية (مثل الفيتوكيماويات من نوع البوليفينول). وقد أثبتت الدراسات المخبرية أن الكثير من مكونات الرمان تتسم بالقدرة على الحد من تفشي الخلايا السرطانية.

ويعتبر الرمان من الفواكه الغنية جداً بالحديد الذي يساهم في الوقاية من العديد من الامراض، كما إن معدن الحديد الموجود في الرمان بكثرة يساعد في التغلب على فقر الدم Anemia،



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي