فاوتشي.. 2021 عام السيطرة على فيروس كورونا

متابعات الأمة برس
2021-01-02 | منذ 9 شهر

قال أنتوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، ومدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، إنه يتوقع أن تصل البلاد إلى قدر من المناعة الجماعية أو ما يعرف بمناعة القطيع من خلال اللقاحات تكفي لعودة “بعض مظاهر الحياة الطبيعية” بحلول خريف 2021، على الرغم من العقبات التي تواجه المراحل الأولى من طرح اللقاح.

أدلى فاوتشي بهذه التصريحات خلال مناقشة عبر الإنترنت للجائحة مع حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم، الذي أعلن في بداية النقاش أن الولاية رصدت سلالة جديدة أسرع انتشاراً من فيروس كورونا، وهي السلالة التي ظهرت في بريطانيا في البداية، وذلك بعد يوم من توثيق ظهور أول حالة أميركية معروفة بالسلالة الجديدة في كولورادو.

وقال فاوتشي إنه “لم يفاجأ”، مضيفاً أنه من المحتمل ظهور حالات أخرى من السلالة الجديدة في جميع أنحاء البلاد، وأن الطبيعة المتحولة لمثل هذه الفيروسات أمر طبيعي.

موضوع يهمك : نصائح هامة في حال إصابة أحد أفراد الأسرة بكورونا

وتابع: “يبدو أن هذه الطفرة تجعل الفيروس أكثر قدرة على الانتقال من شخص إلى آخر”،

ومع ذلك فإن الأفراد المصابين بأشكال سابقة من كوفيد-19 “يبدو أنهم لا يصابون مرة أخرى بهذه (السلالة)” مما يعني أن أي مناعة مكتسبة بالفعل “تحمي من هذه السلالة بالذات”.

مضيفاً: إنه واثق من التغلب على مواطن الخلل في توزيع اللقاح، يتوقع أن تصبح التطعيمات متاحة على نطاق واسع لعامة الناس بحلول أبريل.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق




كاريكاتير

إستطلاعات الرأي