دخل موسوعة غينيس.. خاتم يضم 12,63 ماسة

متابعات/ الأمة برس
2021-01-11 | منذ 4 شهر

دخل الهندي هارشيت بانسال مؤسس شركة "مجوهرات ريناني" Renani Jewels في مدينة ميروت الهندية موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد أن حقق الرقم القياسي لأكبر عدد من الماسات يوضع على خاتم.

يحمل الخاتم الساحر اسم "خاتم الازدهار" ويضم أكبر عدداً من أحجار الماس تصل إلى 12,638 ماسة تزن مجتمعة 38.08 قيراطاً كما يبلغ وزن الخاتم حوالي 165 غرام، الماس المستخدم ذو جودة عالية، حيث تبلغ نسبة الشوائب فيه أدنى مستوياتها.

هذا الخاتم متميز جداً، على شكل الزهرة المُخملية "ماري غولد" التي تُعرف بجلب الازدهار والحظ الجيد بحسب الثقافة الهندية، تختلف كل بتلة عن الأخرى في تصميمها ويصل إجمالي عددهما إلى 8، يمكن ارتداؤه بسهولة بفضل تصميمه المريح للغاية.

بدأت رحلة هارشيت بانسال لتحقيق هذا الرقم القياسي عام 2018 أثناء تعلمه تصميم المجوهرات في مدينة سورت الهندية، وأصبح واقعاً خلال الشهر الماضي بعد تحقيقه الرقم القياسي رسمياً وحصوله على شهادة غينيس للأرقام القياسية والاعتراف العالمي بخاتمه الفريد.

موضوع يهمك : وزارة الصناعة الروسية ترفض فرض رسوم على صادرات الصلب

ويقول: "كان هدفي منذ البداية وضع أكثر من 10 آلاف ماسة على خاتم. تطلّب ذلك إجراء تغييرات في التصميم والأفكار عبر سنوات عدّة، ثم ما لبثت أن استقررت في نهاية المطاف على هذا الخاتم بشكله الحالي".

وكان الرقم القياسي سابقاً يعود إلى كوتي سريكانث من الهند أيضاً، حيث وضع 7,801 ماسة على خاتم في مدينة حيدر آباد في الهند.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي