جوزة الطيب لاسترخاء الأعصاب والشعور بالراحة.. ستدهشك

متابعات الأمة برس
2021-02-18 | منذ 8 شهر

تحتوي “جوزة الطيب” على نسب جيدة من المغنيسيوم، المنغنيز، النحاس، والفيتامينات الأساسية؛ مثل فيتامين B1 وB6 التي تساعد على علاج كثير من المشاكل الصحية وتحسين صحة الجسم بشكل ملحوظ.

وتستخدم جوزة الطيب كمكوّن أساسي في العديد من الأدوية والعلاجات الطبية؛ لتحسين النوم والصحة وتقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى أنها تساعد على تهدئة الجهاز العصبي، تحسين الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم تجاه الأعضاء التناسلية، وتخفيف الآلام خلال مرحلة الطمث؛ لاحتوائها على الزيوت الأساسية مثل (الميريستسين).

كما تساعد على تخفيف حدّة آلام المفاصل والتورّم والالتهابات، وتساهم في ترخية الأعصاب والشعور بالراحة؛ الأمر الذي يساعد على تحفيز إفراز هرمون السيروتونين، الذي يشجّع على النوم سريعاً.

فيما ينصح بتناول كوب مليء بالحليب مع رشّة من جوزة الطيب يساعد على تحسين جودة النوم.

كما أنّ إضافة قليل من جوزة الطيب إلى أطباق الحساء والمشروبات يساعد على تحسين عملية الهضم؛ إذ تعمل الزيوت الأساسية بداخلها على طرد الغازات، ما يخفّف الألم الناتج عن انتفاخات البطن، ويساعد في حالات الإمساك.

وتساعد جوزة الطيب كذلك على تحفيز إفراز إنزيمات الجهاز الهضمي، التي تحسّن عملية التمثيل الغذائي، وترفع معدلات زيادة الأيض.

جوزة الطيب غنية بالمعادن مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، المنغنيز والحديد؛ فتساعد على تنظيم ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية داخل الجسم. كما تساعد تلك المعادن كذلك على تقليل الشعور بالإجهاد واسترخاء الأوعية الدموية.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي