البرتقال يقي من أمراض خطيرة ويحافظ على الطاقة

متابعات الأمة برس
2021-02-19 | منذ 7 شهر

البرتقال من الفواكه الحمضية التي تحتوي على قيمة غذائية، ويسهم في النظام الغذائي الصحي بشكل لايصدق، ولكن لعصير البرتقال على الريق فوائد مذهلة تجهلها، إليك أبرز الفوائد التي يقدمها هذا العصير على معدة فارغة:

-تقليل الالتهابات والوقاية من الأمراض:

بداية تقول الدكتورة سينتيا الحاج: “يُعرف البرتقال بمحتواه العالي من فيتامين سي C، بالإضافة إلى مجموعة من المركّبات النباتية الأخرى، ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلّل الالتهاب وتسهم في الوقاية الأمراض.

كما يقدّم عصير البرتقال على الريق العديد من الفوائد الصحية، بحيث يزود الجسم بعدد من العناصر الغذائية المهمّة بما في ذلك الفيتامين Cالمضادّ القوي للأكسدة، والذي يلعب دوراً مهماً في تقوية مناعة الجسم، بالإضافة إلى تعزيز تكوين العظام والتئام الجروح وصحة اللثة. كما هو غني بحمض الفوليك الضروري لدعم نمو الجنين وتطورّه السليم، في حين يلعب البوتاسيوم الموجود بالبرتقال دوره في تنظيم ضغط الدم، ومنع فقدان العظام، والحماية من أمراض القلب والسكتة الدماغية.

إضافة لذلك يحتوي عصير البرتقال على مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويدات والكاروتينات وحمض الأسكوربيك، فيمنع تشكّل حصوات الكلى، ويمكن أن يقلّل من عوامل الخطر المؤدية للإصابة بأمراض القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول، ويساعد في الحفاظ على صحة القلب وقوته.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي