العنب وصفة طبيعية فعالة

متابعات الأمة برس
2021-02-27 | منذ 7 شهر

فلنتعرف في ما يأتي على فوائد العنب للإمساك وبعض الإرشادات الهامة في هذا الصدد:

على الرغم من عدم وجود أدلة علمية حاسمة بشأن فاعلية العنب ، إلا أن التجارب الشخصية للبعض تشير إلى أن العنب قد يساعد على مقاومة الإمساك. وتعزى فاعلية العنب المحتملة في هذا الصدد لاحتوائه على ما يأتي:

  1. مزيج جيد من الماء والألياف

يعد العنب مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية التي قد تلعب دورًا هامًا في مقاومة الإمساك، وما قد يميز العنب عن غيره من الفواكه في هذا الصدد هو:

احتواء العنب على كمية قشور عالية مقارنة بكمية اللب في كل ثمرة، وقشور الفواكه عمومًا غنية بالألياف.

غنى العنب بالماء، فلكي تستطيع الألياف القيام بمهمتها في دفع الفضلات على أكمل وجه خلال الأمعاء فإنها تحتاج لوجود كمية كافية من الماء، وهو ما يوفره العنب مع احتوائه على نسبة عالية من الماء مع الألياف.

يحتوي العنب على النوع غير القابل للذوبان من الألياف (Insoluble fiber)، والتي قد تساعد على التخلص من الإمساك من خلال إعطاء الفضلات المتراكمة في الأمعاء حجمًا إضافيًا قد يحفز حركتها، مما قد يساعد على إخراجها والتخلص منها.

كما يجب التنويه إلى أن تناول الزبيب كذلك قد يكون طريقة أخرى للاستفادة من العنب لمقاومة الإمساك، لا سيما مع احتواء العنب المجفف (الزبيب) على كمية ألياف أعلى من تلك الموجودة في العنب الطازج، حيث يحتوي كوب من الزبيب على ما يقارب 7 غرام من الألياف الغذائية، بينما يحتوي كوب واحد من العنب الطازج على 1 غرام من الألياف الغذائية.

 



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي