روائع هندسية فريدة تتحد مع الطبيعة... Gem Dior

متابعات الأمة برس
2021-03-01 | منذ 11 شهر

أضافت مجوهرات Dior إلى محفظتها الإبداعية مجموعة قطع جديدة أشبه بتحف فنية، تضم سبع ساعات ذات جسم غير اعتيادي بشكل ذي ثماني أضلاع، إضافة إلى 11 قطعة مجوهرات منسّقة لونياً، تتضمن أساور غير متناسقة بألوان متنوّعة مع طبقات متراصفة من الأحجار الكريمة، صممتها فيكتوار دو كاستيلان المديرة الفنية لمجوهرات ديور Dior Joaillerie. 

وتجسّد مجموعة جيم ديور Gem Dior تعايشاً معاصراً بين الطبيعة والتصاميم الراقية، التي كان يعشقها كريستيان ديور مؤسس دار Dior. وسُمّيت المجموعة بإسم Gem Dior، تيمّناً بمجموعة المجوهرات الراقية التي تحمل الاسم نفسه والتي أُطلقت منذ سنتين. وGem لفظة متناغمة مع كلمة J’aime (التي تعني أحبك باللغة الفرنسية). 

معادن خام
بهذه الروح، تم تصميم الجسم الفريد للساعة وفقاً للتكوينات الطبيعية للمعادن، وفي هذه الحالة شرائح من التورمالين الخام. أما بالنسبة إلى السوار، فاستمدّت فيكتوار دو كاستيلان الإلهام من طريقة السيد كريستيان ديور، في تثبيت عينات القماش من عروض الأزياء الراقية على الأوراق. 
ونتج عن هذا الاتحاد بين الطبيعة والأزياء، ولادة Gem Dior، وهي عبارة عن بيان إبداعي بقدر ما هو فريد. ومن الأمثلة على ذلك القطعة الرمزية ضمن المجموعة المصنوعة من الذهب الأصفر والأحجار الكريمة، جسم الساعة ذو الثمانية أضلاع وجوانب مقصوصة مرصّع بالفيروز والألماس حول قرص من الملكيت. أمّا السوار غير المتناسق ومن دون بكلة فهو مصنوع من طبقات من أحجار الزينة (الملكيت، اللازورد، العقيق الأحمر، الأوبال الزهريّ، عين النمر) ويشكّل فورة من الألوان الحادّة. 

هندسة غير اعتيادية
صُمّمت الساعة الجوهرة ليتم وضعها كطوق مفتوح للمعصم، وبالتالي تمنح المعصم إطلالة فريدة. أنيقة مع طابع قويّ. تتوفّر Gem Dior بستة إصدارات أخرى (من الفولاذ وعرق اللؤلؤ الأسود، من الذهب الزهريّ مع الألماس المنثور كالثلج، من الذهب والفولاذ واللازورد، وإلى ما هنالك)، ويتمّ تقديم كلّ ساعة منها مع سوار من الجلد الأسود قابل للتبديل. 

موضوع يهمك : إليكِ سواروفسكي تعرفنا إلىWONDERLAB حيث يمتزج السحر بالعلم

أما الهندسة غير الاعتيادية للتصميم، فتقدّم مجموعة لا تُقاوم من المجوهرات، وضمن تشكيلة ألوان أحادية أكثر، تكتمل مجموعات المجوهرات من خلال الخواتم والأساور العريضة وأقراط الأذن من الذهب الأصفر والزهريّ والأبيض، مرصعّة بالكامل أو بشكل جزئيّ بالألماس المنثور كالثلج. والتلاعب بالتباينات على اللمسات المعدنية المرهفة يُبرز التصميم المتميّز لـ "جيم ديور" Gem Dior، ويدفعك إلى ملامسة القطع.
في هذه الصور، نلقي الضوء على مراحل ابتكار ساعات وأساور وخواتم Gem Dior، ابتداء من الرسم مروراً بالتشكيل والترصيع وانتهاءً بالتشطيب.







كاريكاتير

إستطلاعات الرأي