رئيس وزراء السودان: الانتقال الديمقراطي في البلاد معقد بسبب قضاياه الكثيرة

متابعات الامة برس:
2021-03-04 | منذ 3 شهر

رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك

الخرطوم-وكالات: قال رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك، إن الأجهزة الأمنية لها دور مهم في الأنظمة الديمقراطية، مشيرا إلى أنها تساهم في بسط الاستقرار.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية "سونا"، الخميس 4مارس2021، مشيرة إلى أن تصريحات حمدوك جاءت خلال اجتماعه بضباط جهاز المخابرات العامة، في رئاسة الجهاز.

وأوضح، أن الانتقال الديمقراطي في البلاد معقد بسبب قضاياه الكثيرة، مشيراً إلى أن شعارات "ثورة ديسمبر" المجيدة المتمثلة في (الحرية السلام والعدالة) تمثل البوصلة التي تقود الانتقال.

وأكد رئيس الوزراء السوداني إن النموذج السوداني للانتقال يقوم على التفهم والرؤية الموحدة بين المدنيين والعسكريين وقوى الشعب.

وأشار إلى أن الحكومة وضعت أولوياتها الخمسة بعد نقاش مستفيض عقب تشكيل الحكومة مؤخرا ويأتي على رأسها الاقتصاد والسلام وإصلاح الأجهزة الأمنية بكل فصائله.

وتابع عبد الله حمدوك: "نطمح في جهاز مخابرات عامة محترفة بكفاء عالية"، مشيرا إلى أن عملية انفتاح البلاد وخروج السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب تمثل فرصة للمخابرات العامة للتواصل مع كل أجهزة المخابرات في العالم.

وقال حمدوك: السودان مؤهل لأن يصبح أفضل دولة في المنطقة.

ولفتت وكالة الأنباء السودانية إلى قول مدير المخابرات العامة الفريق جمال عبد المجيد: "زيارة رئيس الوزراء للمخابرات العامة تأتي في وقت تشهد فيه البلاد تحولا كبيرا، مؤكدا جاهزية المخابرات العامة للقيام بالدور الوطني لدعم التغيير وتحقيق أهداف الثورة المجيدة والالتزام بالواجبات المنصوص عليها في الوثيقة الدستورية".

وتابع: "عكفنا على هيكلة الجهاز وتدريب كوادره لتحقيق الأمن والاستقرار وفق المهام الموكلة له بحسب الوثيقة الدستورية"، مشيرا إلى أن الجهاز ظل يعمل بتنسيق وانسجام تام مع منظومة الدولة ضد كل الإشكالات".



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي