فواكه غنية بالبروتين

متابعات الأمة برس
2021-03-09 | منذ 6 شهر

تعد الأطعمة الغنية بالبروتين مفيدة جدًا في بناء العضلات وفقدان الوزن الزائد وغالبًا ما تقترن بالمصادر الحيوانية كاللحوم والدواجن والأسماك لكن من الضروري معرفة أن هناك مجموعة من الفواكه الغنية بالبروتين من المهم جدًا تضمينها في نظامك الغذائي المتوازن.

الجوافة من أكثر الفواكه الغنية بالبروتينات، وستحصل على 4.2 غرامات من البروتين في كل كوب، أما عن الأفوكادو فكوب منه يقدم 3 غرامات من البروتين، كما أنه مليء بالدهون الصحية والألياف والبوتاسيوم.

وأصبحت فاكهة جاك فروت بديلاً نباتياً شهيراً للحوم. ويحتوي الكوب الواحد على 2.8 غرام من البروتين. كما يمنحك الكيوي 2 غرام من البروتين لكل كوب، ويوفر المشمش 2.3 غرام من البروتين في كل كوب.

وليست كل أنواع التوت مصادر غنية بالبروتين، لكن توت العليق يحتوي على 2 غرام في كل كوب.

وإذا كنت تفضل الفواكه المجففة، فإن الزبيب مصدر جيد للبروتين. وأظهرت إحدى الدراسات أن الموز غني بالبوتاسيوم، ويمكن أن يغذي جسمك أثناء التمرين، وكذلك مشروب رياضي. وموزة واحدة متوسطة الحجم توفر 1.3 غرام من البروتين. وتمنحك ثمرة متوسطة من الغريب فروت 1.6 غرام من البروتين. وتحتوي برتقالة متوسطة الحجم على 1.2 غرام من البروتين. وكوب واحد من الكرز منزوع النوى يحتوي على 1.6 غرام من البروتين.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي